عادي

9 قتلى جرّاء اشتباكات بين مزارعين ومربي مواشٍ في تشاد

19:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تشاد.
نجامينا - أ ف ب
قُتل تسعة أشخاص في اشتباكات بين مزارعين ومربّي مواشٍ على بعد 500 كيلومتر من العاصمة التشادية نجامينا التي تمزّقها نزاعات بين الجماعات المختلفة، وفق ما كشف الاثنين حاكم المنطقة.
وغالباً ما تشهد تشاد في وسطها وجنوبها أعمال عنف بين الجماعات المختلفة التي تزوّد الكثير من أبنائها بالسلاح. ويتواجه خصوصاً مربّو مواشٍ مع مزارعين من السكان الأصليين المستقرّين في المنطقة يتّهمون مربّي الماشية بتخريب حقولهم مع ترك حيواناتهم ترعى فيها.
وقال عبد الكريم سيّد بوش حاكم لوغون الشرقية: «لا نعلم بعد ما هي الدوافع وراء تلك الاشتباكات بين المزارعين والمربين التي وقعت الجمعة بالقرب من مينغالانغ»، وهي بلدة صغيرة في جنوب تشاد، مشيراً إلى أن «تسعة أشخاص لقوا حتفهم» في تلك المواجهات.
وأردف أن الوضع «بات تحت السيطرة اليوم إثر إيفاد قوّات الدفاع والأمن إلى الموقع».
في العاشر من آب/أغسطس، قُتل 13 شخصاً في اشتباكات بين مزارعين ومربّي مواشٍ. واندلعت تلك المواجهات إثر قيام طفل بسرقة مجرفة أحد المزارعين.
وفي آب/أغسطس 2021، لقي 22 شخصاً حتفهم في اشتباكات بين جماعات المزارعين والمربين على بعد مئتي كيلومتر من شرق العاصمة التشادية. وفي شباط/فبراير 2021، قُتل 35 شخصاً في مواجهات من هذا القبيل في جنوب البلد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rcbu8bk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"