عادي

إطلاق الدورة البرلمانية لمجلسي «شورى أطفال» و«شباب» الشارقة

16:17 مساء
قراءة دقيقتين
شعار شورى شباب الشارقة الدورة الثامنة
شعار شورى أطفال الشارقة الدورة الثامنة
تُطلق مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين دورتها البرلمانية لمجلسَيْ «شورى أطفال الشارقة» و«شورى شباب الشارقة»، تزامناً مع الاحتفاء باليوبيل الفضي للعمل البرلماني في مؤسساتها، استكمالاً لمنظومة أعمالها في إطار غرسها ودعمها لمبدأ الشورى وترسيخه في نفوس منتسبيها.
وتسعى ربع قرن من خلال نهج الشورى إلى تعزيز مجموعة من القيم في نفوس أعضائها، وفي مقدمتها الولاء والانتماء والمواطنة، واحترام الرأي والرأي الآخر والمشاركة والتأثير، لتمكينهم من قيادة المستقبل ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الذي وضع سموه أساس بنيانه منذ ربع قرن عام 1997.
وينعقد «شورى أطفال الشارقة» في عامه السابع عشر، بينما ينعقد «شورى شباب الشارقة» في عامه الثامن، وكلاهما تحت شعار «ربع قرن من التميز في العمل البرلماني».
ويهدف شورى أطفال الشارقة وشورى شباب الشارقة إلى إعداد وتمكين كوادر وطنية قادرة على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، من خلال التحاور البنّاء وتطوير الثقافة العامة، وأسس مناقشة الأفكار والقضايا، وإيجاد الحلول المناسبة لها تحت مظلة الشورى.
وتستهدف «ربع قرن» منتسبي أطفال الشارقة في الفئة العمرية من 8 إلى 11 عاماً في مجلس شورى أطفال الشارقة، ومنتسبي ناشئة الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة في الفئة العمرية من 13 إلى 16 عاماً بمجلس شورى شباب الشارقة.
ويُعد مجلس شورى أطفال الشارقة هو الأهم والأقدم على الإطلاق في المنطقة والعالم العربي بأسره، الذي انطلقت دورة انعقاده الأولى في العاشر من سبتمبر عام 1997، ويأتي مجلس شورى شباب الشارقة مكملاً لنهج الشورى وترسيخه في نفوس الفئة العمرية الأكبر، والذي انطلقت دورة انعقاده الأولى في الثالث عشر من فبراير عام 2005.
ويؤهل المجلسان ما يقارب 150 عضواً متمكناً من مهارات العمل البرلماني في كل دورة انعقاد، ومن خريجيه قيادات شبابية واعدة تعمل في مؤسسات الدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4yhf6jp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"