عادي

«التراث الثقافي غير المادي» ضمن مناهج الأردن

19:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من اجتماع الوزيرة مع أعضاء اللجنة

عمّان: «الخليج»

أكدت هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، العمل على إدراج التراث الثقافي غير المادي ضمن المناهج التعليمية، بالتعاون مع الوزارات المعنية.

وقالت خلال اجتماعها، الاثنين، مع أعضاء اللجنة الوطنية الأردنية العليا للتراث الثقافي غير المادي في مقر الوزارة: «نعمل بشراكة وتكامل مع جميع المؤسسات المعنية بهذا الشأن ومؤسسات المجتمع المدني لتأطير ذلك تشريعياً وقانونياً، والتعريف بكافة مجالاته وأبعاده، ونقله إلى الأجيال القادمة في إطار المجتمعات الحاملة له في الأردن».

وبحث الاجتماع وضع الأطر التشريعية والقانونية والسياسات الثقافية المناسبة، الهادفة إلى صون التراث الثقافي غير المادي في الأردن.

وتضم اللجنة مجموعة من الخبراء الأردنيين في هذا المجال بينهم د. فادي بلعاوي، مدير عام دائرة الآثار العامة، ممثلاً عن وزارة السياحة، وبتول العبداللات التي تمثل إدارة التراث في الديوان الملكي الهاشمي، وفاتن الخلايلة عن «ديوان التشريع والرأي»، وابتسام أيوب عن «اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم»، وفراس خليفات عن «مؤسسة إرث الأردن»، وآليدا مضاعين عن «جمعية بيت التراث والفنون»، والفنان عبد الرحيم العرجان عن «جاليري قدرات» وغيرهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/273sp2s6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"