عادي

القبض على عصابة سرقت 430 ألف درهم من 3 منازل بالقصيص

23:01 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: سومية سعد

كشف العميد عبد الحليم الهاشمي مدير مركز شرطة القصيص في دبي، عن إلقاء القبض على عصابة سرقت 430 ألف درهم من 3 منازل بالقصيص أثناء خروج أصحابها من المنزل ليلاً.

وقال: إن المركز تلقى 3 بلاغات على التوالي من أصحاب منازل، تفيد بتعرضهم للسرقة أثناء وجودهم خارجها، وذكروا في بلاغاتهم أنهم اكتشفوا لدى عودتهم إلى المنزل، سرقة أموال نقدية بقيمة 193 ألف درهم، و87 ألف درهم، و150 ألف درهم من المنازل الثلاثة في منطقة الاختصاص، وجميع السرقات تمت بنفس الطريقة، وهناك تشابه في الأسلوب الإجرامي.

وأضاف: بتشكيل فريق من رجال التحريات والمباحث الجنائية، لجمع الاستدلالات اللازمة، تم تحديد مواصفات الجناة، والتعرف إلى هويتهم، وهما شخصان من الجنسية الآسيوية يراقبان أصحاب المنزل عند خروجهم منها، ويقومان بسرقتها، وتبين أن لهما أنشطة إجرامية في أماكن أخرى، وبفضل الجاهزية التامة للفرق التخصصية في التعامل مع جميع الأحداث، تم التوصل إليهما في وقت قياسي وضبطهما، واستعادة المبالغ المسروقة، وبعد اعترافهما بما نُسب إليهما تم توقيفهما وإحالتهما إلى النيابة العامة.

ودعا مدير مركز القصيص إلى وضع المبالغ النقدية والمقتنيات الثمينة في البنوك أو في مكان آمن بالمنزل؛ بحيث تضمن تلك الأماكن بشكل كبير تأمين الممتلكات الشخصية.

وأوضح أنه يجب على أصحاب المنازل إضاءة الأنوار لدى الخروج من المنزل، لإيهام اللصوص أن هناك أشخاصاً يتواجدون بالداخل.

وأشار إلى أنه لابد من التأكد من سلامة كاميرات المراقبة في المنازل مع وضعها في أماكن ظاهرة لجميع الأشخاص، لبث القلق في روح الخارجين على القانون، ويجب التأكد من إغلاق الأبواب الرئيسية للمنزل.

وطالب بعدم التحدث مع أي شخص غريب عن الأسرة عن أوقات السفر، وخاصة وقت الذهاب والإياب مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية.

داعياً الجمهور إلى عدم التردد في الإبلاغ عن أي شخص يحاول ارتكاب السرقة أو أي جريمة أخرى يعاقب عليها القانون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrcce54r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"