عادي

تأهل المطيوعي والصايغ إلى بطولة العالم للدراجات

18:17 مساء
قراءة دقيقتين
محمد المطيوعي
دبي - «الخليج»
تأهل دراجا منتخب الإمارات للدراجات تحت 23 عاماً، محمد المطيوعي وصفية الصايغ رسمياً إلى بطولة العالم للدراجات المقرر إقامتها في أستراليا شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك طبقاً لترتيب اللاعبين على مستوى القارة، في إنجاز جديد لدراجات الإمارات بالتأهل من دون بطاقة دعوة.
وأكد رئيس اتحاد الإمارات للدراجات رئيس لجنة المنتخبات منصور بوعصيبة، أن تأهل المطيوعي جاء بعد أن احتل المركز 31 على مستوى القارة بحصوله على 76 نقطة، في الوقت الذي يتأهل فيه أصحاب المراكز الـ150 على القارة، وهو ما يعني احتلال المطيوعي بطل العرب لمركز متقدم.
بينما تأهلت صفية الصايغ بعد أن احتل منتخب سيدات الإمارات تحت 23 عاماً المركز 41 عالمياً، وهو ما يعني تأهلها الرسمي كونها ضمن أول 50 منتخباً على مستوى العالم، بينما خسر دراجو منتخبنا الوطني وجودهم في بطولة الكبار بسبب خروج منتخب الإمارات من تصنيف أول 50 منتخباًَ على مستوى العالم، بسبب عدم المشاركة في العديد من السباقات للحصول على نقاط، وعلى المستوى العربي تأهل منتخبا الجزائر والمغرب فقط إلى بطولة الكبار.
وقال منصور بوعصيبة: يشارك نجمنا الصاعد محمد المطيوعي، في سباق ضد الساعة فردي يوم 19 سبتمبر، كما سيشارك في سباق الفردي العام يوم 23 سبتمبر لمسافة 169 كم، بينما تشارك صفية الصايغ في سباق الكبار يوم 24 سبتمبر.
وأشاد بوعصيبة، بمستوى دراجي المنتخب في الموسم الرياضي والذي شهد إنجازات تاريخية لم تحدث من قبل، مشيراً إلى أن لاعبي ولاعبات المنتخب كانوا دائماً عند حسن الظن في مختلف البطولات، بفضل المجهود الكبير للاعبين واللاعبات ومدى الالتزام بالتدريبات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/s43e5dnz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"