عادي

​​​​​​​«إعمار العقارية» توضح التفاصيل المالية لصفقة بيع «نمشي»

12:01 مساء
قراءة دقيقتين
شعار إعمار على أحد المباني في دبي
شعار إعمار على أحد المباني في دبي
دبي: «الخليج»

أعلنت إعمار العقارية أنها ستحقق صافي ربح وقدره 628.68 مليون درهم من صفقة بيع «نمشي» إلى «نون»، وذلك استنادً إلى صافي قيمة أصول نمشي المسجلة في دفاتر شركة إعمار كما في 30 يونيو 2022.

وقالت في إفصاح لسوق دبي المالي، إن صافي الربح سيتم تسجيله محاسبيا بعد الحصول على الموافقات التنظيمية النهائية المتوقعة في الأشهر الستة المقبلة، فإن نسبة الربح الفعلي تتراوح ما بين 5 إلى 7% بناء على صافي قيمة أصول تمشي المسجلة في تاريخ إغلاق الصفقة.

وأضافت: بناء على المبلغ الإجمالي المستثمر من قبل إعمار في نمشي حتى تاريخه، فإنه من المتوقع أن تصل قيمة المقابل النقدي التي سيتم الحصول عليه ما يزيد من المبلغ المستثمر حوالي 127 مليون درهم.

وسيتم تسجيل الربح في دفاتر إعمار عند استكمال الحصول على الموافقات التنظيمية المتوقعة في الأشهر الستة المقبلة.

وأوضحت أن الصفقة مرتبطة بأحد الأطراف ذات العلاقة وهو محمد العبار العضو المنتدب لشركة إعمار ومالك قانوني غير مباشر لنسبة 50% من نون.

وتصل قيمة الصفقة المتفق عليها مع نمشي هي 1.23 مليار درهم، ويبلغ رأس مال إعمار 8.18 مليار درهم، وبالتالي تبلغ نسبة قيمة الصفقة إلى رأس مال إعمار 15%، ولذلك لأن النسبة تمثل أكثر من 5% من رأس مال إعمار فيتوجب الحصول على موافقة المساهمين في الجمعية العمومية، وتم إجراء تقييم الصفقة من قبل «ديليوت» وهي جهة تقييم مستقلة معتمدة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع.

الإفصاح عن تفاصيل الاتفاق على الصفقة: 

 

الإفصاح عن صفقة مع طرف ذو علاقة:
 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8y7h7hwd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"