عادي

«إعمار» تتوقع إبرام صفقة «نمشي» غداً واستكمال التنفيذ خلال 6 أشهر

21:47 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

كشفت إعمار العقارية أن نسبة الربح الفعلي من صفقة بيع «نمشي» إلى «نون» ب 1.23 مليار درهم، تتراوح ما بين 5 إلى 7%، وأنها ستحقق «صافي ربح» قدره 628.68 مليون درهم استناداً إلى صافي قيمة أصول «نمشي» المسجلة في دفاتر «إعمار»، مشيرةً إلى إنه بناءً على المبلغ الإجمالي المستثمر من قبل «إعمار» في «نمشي» حتى تاريخه، فإنه من المتوقع أن تصل قيمة المقابل النقدي الذي سيتم الحصول عليه ما يزيد من المبلغ المستثمر نحو 127 مليون درهم.

وبحسب إفصاح للشركة على موقع سوق دبي المالي: «تشمل الصفقة بيع كامل رأس المال المصدر لشركة نمشي هولدينج ليميتد (نمشي) من قبل شركة إعمار لإدارة مراكز التسوق ذ.م.م. (إعمار لمراكز التسوق) (شركة تابعة لشركة إعمار) لشركة نون لقاء مقابل نقدي قدره 1.23 مليار درهم، وسيتم إبرام الصفقة الأربعاء 24 أغسطس 2022، بشرط استكمال شروط الاتفاقية والإجراءات التنظيمية المطلوبة، وسيتم تنفيذ الصفقة بعد استكمال الموافقات التنظيمية، ويتوقع إغلاق الصفقة في غضون 6 أشهر من تاريخ التوقيع».

ولفتت إلى أن الصفقة مرتبطة بأحد الأطراف ذات العلاقة وهو محمد العبار هو عضو منتدب وعضو مجلس إدارة شركة إعمار (الشركة الأم لشركة إعمار لمراكز التسوق) ومالك قانوني غير مباشر لنسبة 50% من «نون»، وللعبار مصلحة في شركة «نون»، وهي الكيان المشتري.

شروط تجارية

وأوضحت أنه تم التفاوض على الصفقة بشروط تجارية بحتة، وحصل مجلس إدارة «إعمار» على مشورة مستقلة، وتم إجراء تقييم الصفقة من قبل «ديليوت» وهي جهة تقييم مستقلة معتمدة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع. وتقوم شركة «إعمار» بالبيع بشروط تجارية بحتة، وسيتم استثمار عائدات سحب الاستثمارات المتولدة من الصفقة من قبل «إعمار» في أعمالها الأساسية في مجال التطوير العقاري.

وكشفت إعمار أنها ستحقق صافي ربح وقدره 628.68 مليون درهم من صفقة بيع «نمشي» إلى «نون»، وذلك استناداً إلى صافي قيمة أصول نمشي المسجلة في دفاتر شركة إعمار كما في 30 يونيو 2022. وقالت إن صافي الربح سيتم تسجيله محاسبياً بعد الحصول على الموافقات التنظيمية النهائية المتوقعة في الأشهر الستة المقبلة، فإن نسبة الربح الفعلي تتراوح ما بين 5 إلى 7% بناء على صافي قيمة أصول نمشي المسجلة في تاريخ إغلاق الصفقة.

وأضافت: «بناءً على المبلغ الإجمالي المستثمر من قبل «إعمار» في «نمشي» حتى تاريخه، فإنه من المتوقع أن تصل قيمة المقابل النقدي التي سيتم الحصول عليه ما يزيد من المبلغ المستثمر نحو 127 مليون درهم. وسيتم تسجيل الربح في دفاتر إعمار عند استكمال الحصول على الموافقات التنظيمية المتوقعة في الأشهر الستة المقبلة.»

الأطراف ذات العلاقة

وأوضحت أن الصفقة مرتبطة بأحد الأطراف ذات العلاقة وهو محمد العبار العضو المنتدب لشركة «إعمار» ومالك قانوني غير مباشر لنسبة 50% من «نون».

وأكدت أن قيمة الصفقة المتفق عليها مع «نمشي» هي 1.23 مليار درهم، ويبلغ رأس مال إعمار 8.18 مليار درهم، وبالتالي تبلغ نسبة قيمة الصفقة إلى رأس مال «إعمار» 15%، ولذلك لأن النسبة تمثل أكثر من 5% من رأس مال «إعمار» فيتوجب الحصول على موافقة المساهمين في الجمعية العمومية.

وأوضحت «إعمار» أن الصفقة تتماشى مع استراتيجيتها لسحب الاستثمارات المتعلقة بالأصول التي لا تعد جوهرية لأعمالها الأساسية من أجل تحقيق القيمة لمساهميها والحفاظ عليها. وستقوم «إعمار» باستثمار عائدات الصفقة في أعمالها الأساسية في مجال التطوير العقاري. كما تتماشى الصفقة مع استراتيجية إعمار لإعادة توزيع رأس المال عبر المجموعة مع التركيز على الاستثمار في الأعمال ذات القيمة الاستراتيجية الأساسية بما يعود بالنفع المستقبلي على المساهمين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu9tseza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"