عادي
طقس الأربعاء صحو إلى غائم مع تكون سُحب

استمرار هطول الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة

21:13 مساء
قراءة دقيقتين
1
الأمطار على طريق كدره شوكة في رأس الخيمة

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الثلاثاء، تواصل هطول الأمطار مختلفة الشدة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يصاحبه منخفض في طبقات الجو العليا.

وبدأ هطول الأمطار الخفيفة على شارع الوطن عند الساعة الرابعة عصراً ومتوسطة على فلي في الشارقة لتتحول إلى غزيرة على كدره في رأس الخيمة وعدد من المناطق الأخرى.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، الثلاثاء 24.8 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 02:30 صباحاً، فيما سجلت أعلى درجة حرارة خلال نفس اليوم 46.8 درجة مئوية في حميم بمنطقة الظفرة عند الساعة 14:45 بالتوقيت المحلي للإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الجمهور بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار الغزيرة وتدني مدى الرؤية الأفقيـة، والابتعاد عن أماكن جريان الأودية، كما دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الغبار والأتربة وعدم الانشغال بالهاتف والتصوير، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز أن يكون طقس الأربعاء، صحواً إلى غائم جزئياً ومغبراً أحياناً مع فرصة لتكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً قد تكون ممطرة بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح الخميس مع احتمال تشكل الضباب الخفيف غرباً، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً خاصة مع السحب مثيرة للغبار والأتربة وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس الخميس، مغبر وغائم جزئياً أحياناً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية جنوباً بعد الظهر، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مثيرة للغبار والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

وعن طقس يوم الجمعة، توقع المركز أن يكون مغبراً وغائماً جزئياً، وتظهر السحب شرقاً وجنوباً قد تكون ركامية بعد الظهر، وتميل درجات الحرارة للانخفاض التدريجي، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للأتربة ومحملة بالغبار وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 45 كم/س، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7bzwm7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"