عادي

تنبيهات لمشاهير في كاليفورنيا بسبب قيود استهلاك المياه

21:19 مساء
قراءة دقيقتين
وسيلفستر ستالون - كيم كارداشيان (أ.ف.ب)

تلقّى عدد من المشاهير بينهم كيم كارداشيان وسيلفستر ستالون تنبيهات في شأن عدم التزامهم بالقيود المفروضة على استهلاك المياه بسبب الجفاف المستمر في كاليفورنيا، بحسب ما كشفت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز».

وتطبّق السلطات هذه القيود في عدد من مناطق جنوبي كاليفورنيا، من بينها حيّا كالاباساس وهيدن هيلز الغنيان.

إلا أن أكثر من ألفَين من سكان هاتين المنطقتين؛ حيث تكثر المساحات العشبية والحدائق المنزلية وأحواض السباحة العملاقة التابعة لبيوتها الفخمة، يواصلون تجاوز الحد المسموح به للاستهلاك، أحياناً بأشواط.

وأوردت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز»، استناداً إلى وثائق رسمية أن نجمتي تلفزيون الواقع كيم كارداشيان وشقيقتها كورتني تلقتا تنبيهات عدة في هذا الشأن في يونيو/حزيران الماضي.

وتجاوز منزل في هيدن هيلز وأرض مجاورة له تملكهما مؤسسة مرتبطة بكيم كارداشيان الحد المسموح به لاستهلاك المياه بما مجموعه نحو 880 ألف لتر، في حين بلغ تجاوز استهلاك منزل تعود ملكيته إلى كورتني كارداشيان في كالاباساس نحو 380 ألف لتر.

وتجاوز مقر إقامة سيلفستر ستالون في هيدن هيلز الحصة المخصصة له في شهر يونيو/حزيران بمقدار 870 ألف لتر، أي بزيادة 533 في المئة عن السقف المتاح له.

وتُوقّع أولاً غرامات تبلغ قيمتها مئات الدولارات على المُلاّك المخالفين الذين يكونون غالباً من الأثرياء، لكن العقوبة في حال تكرارهم المخالفة قد تصل إلى خفض كبير لكمية المياه التي تزوّد بها منازلهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهيئة المسؤولة عن المياه في منطقة لاس فيرجينيس، التي تشمل كالاباساس وهيدن هيلز، ركّبت أجهزة للحد من تدفق المياه لنحو 20 عقاراً في هذين الحيَين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8tcxns

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"