عادي

مستشعر ألياف ضوئية يراقب إصابات الدماغ

19:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
الجهاز

يمكن لجهاز استشعار الألياف الضوئية الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والذي تم تطويره في جامعة إمبريال كوليدج بلندن قياس المؤشرات الحيوية الرئيسية وإصابات الدماغ الرضية.

تشير نتائج الاختبارات التي أجريت على أنسجة الدماغ إلى إمكانية أن يساعد الأطباء على مراقبة تطور المرض واستجابة المرضى للعلاج بشكل أفضل مما هو ممكن حالياً.

يمكن أن يعاني الذين يتعرضون لضربة خطيرة في الرأس، كما يحدث أثناء حوادث المرور، إصابات الدماغ الرضية وهي سبب رئيسي للوفاة والإعاقة في جميع أنحاء العالم والتي يمكن أن تؤدي إلى صعوبات طويلة الأمد في الذاكرة والتركيز وحل المشكلات، يجب مراقبة إصابات الدماغ الرضحية بشكل مستمر أثناء العلاج.

ويجمع الجهاز بين القدرة على مراقبة أربعة مؤشرات حيوية في وقت واحد مع خوارزميات التعلم الآلي التي تستخدم البيانات السابقة للتنبؤ بتركيزات المرقم الحيوي بناءً على البيانات التي تم الحصول عليها في الوقت الفعلي، ويمكن للجهاز أن يساعد المستشفيات على مراقبة إصابات الدماغ الرضية بشكل أكثر فعالية.

وقال د.يوبينج هو من إمبريال: «تشير نتائجنا إلى كل من مراقبة المؤشرات الحيوية الدقيقة والتنبؤات الدقيقة لتطور الإصابة والتي، بعد مزيد من التطوير، يمكن أن تساعد الأطباء في مراقبة المرضى، وصحة الدماغ والاستجابة للعلاج».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v3yk9ah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"