عادي

مغني الراب فيتي واب يعترف بالمشاركة في الاتجار بالمخدرات

12:42 مساء
قراءة دقيقتين
أقر مغني الراب الأمريكي فيتي واب أمس الاثنين، أمام القضاء الفيدرالي بالمشاركة في الاتجار بالمخدرات، وأبقي موقوفاً بانتظار الحكم عليه بالسجن.
ويُلاحق المغني البالغ 31 عاماً (واسمه الحقيقي ويليام جونيور ماكسويل 2) منذ نهاية تشرين الأول/أكتوبر من طرف القضاء بالقرب من نيويورك بتهمة المشاركة في الاتجار على نطاق واسع بالمخدرات.
واعترف المغني الذي اكتسب شهرة عالمية منذ أغنيته «تراب كوين» عام 2015 أمام محكمة سنترال إيسليب الفيدرالية في لونغ آيلند، بأنه مذنب بالمشاركة في توزيع الكوكايين وحيازته.
ووجهت هيئة محلفين كبرى (تشارك في التحقيق وفي القرار الاتهامي) هذه التهم إلى المغني الذي أقرّ بذنبه لتجنب المحاكمة، وفقاً لما يتيحه قانون أصول المحاكمات الجزائية الأمريكي.
وبذلك يواجه فيتي واب حكماً بالسجن خمس سنوات على الأقل بدلاً من احتمال معاقبته بالسجن مدى الحياة في حال دانته المحكمة بكل التهم الموجهة إليه.
ولم يطلب فيتي واب تخليته بكفالة وسيبقى تالياً قيد التوقيف حتى النطق بالحكم عليه بالسجن، بحسب الأصول المتبعة في النظام القضائي الفيدرالي الأمريكي.
وأوقف مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) فيتي واب في 28 تشرين الأول/أكتوبر الفائت في لونغ آيلند في موقع مهرجان كان من المقرر أن يغني فيه.
ووجهت إلى مغني الراب وخمسة أفراد آخرين تهم نقل أكثر من 100 كيلوغرام من المخدرات وتوزيعها وبيعها في لونغ آيلند ونيوجيرسي من حزيران/يونيو 2019 إلى حزيران/يونيو 2020، بينها كميات من الهيروين والفنتانيل، وهو مادة أفيونية اصطناعية شديدة المفعول،
وضبطت الشرطة بنتيجة مداهمات نفذتها نحو مليون ونصف مليون دولار نقداً، و 16 كيلوغراماً من الكوكايين، وكيلوغرامين من الهيروين، وعدداً كبيراً من حبوب الفنتانيل، إضافة إلى أسلحة.
وسبق للشرطة أن أوقفت فيتي واب عام 2019 بتهمة الاعتداء على ثلاثة موظفين في فندق. كذلك وجهت إليه تهمة القيادة تحت تأثير الكحول عام 2017.
(أ ف ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhpfhuc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"