عادي

ملتقى إماراتي تايلاندي يناقش استقدام العمالة

01:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»
عقدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، ملتقى العمل الإماراتي التايلندي لبحث سبل تعزيز استقدام العمالة التايلندية في مختلف القطاعات الاقتصادية في سوق العمل بالدولة.

شارك في الملتقى خليل الخوري وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية بالإنابة، وعائشة بالحرفية، الوكيل المساعد لشؤون العمل، وعبدالله النعيمي الوكيل المساعد لشؤون العمالة المساعدة، وشيماء العوضي الوكيل المساعد للاتصال والعلاقات الدولية بالإنابة، وفيروج تشيتي كاساتيان، المدير العام لإدارة التوظيف في وزارة العمل في تايلند، وعدد من المسؤولين من الجانبين وممثلين عن وكالات التوظيف في الإمارات وتايلند.

وأشار خليل الخوري إلى المستوى الريادي الذي وصلت إليه بيئة العمل في الإمارات من حيث التنافسية والمرونة والجاذبية، ما جعلها تتصدر للعام السادس دول المنطقة في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2022، وتحافظ على موقع متقدم في المركز 12 عالمياً بفضل أدائها المميز في محاور رئيسية، ووصولها إلى المركز الأول عالمياً في عدد من المؤشرات المهمة من بينها «قلة النزاعات العمالية».

وأوضح أن الإمارات «باتت وجهة جاذبة للعمالة التايلندية بفضل السياسات الناظمة والبنية التشريعية الضامنة لحقوق العمال وأصحاب العمل على حد سواء». وأكد الجانبان خلال اللقاء حرصهما المشترك على تطوير آفاق التعاون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wj9cf8e2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"