عادي

10 ملايين مشاهد في أمريكا لـ «بيت التنين»

21:18 مساء
قراءة دقيقتين

استقطبت الحلقة الأولى من مسلسل «بيت التنين»، المشتقّ من مسلسل «غايم أوف ثرونز»، الذي حقق نجاحاً عالمياً واسعاً، نحو عشرة ملايين مشاهد في الولايات المتحدة، محققة بذلك أفضل انطلاقة لعمل على منصة البث التدفقي «إتش بي أو»، بحسب بيان صادر عن مجموعة «وورنر ميديا».

وكان المعجبون ب«غايم أوف ثرونز» الذي عُرض آخر مواسمه قبل ثلاث سنوات يتشوقون إلى حضور «بيت التنين» الذي تدور أحداث قصته قبل نحو 200 عام من المسلسل الأساسي.

وجذبت الحلقة الأولى التي عُرضت مساء الأحد على قناة «إتش بي أو ماكس» التلفزيونية التقليدية وعلى منصتها للبث التدفقي 9,98 مليون مشاهد، وهو «أكبر جمهور لمسلسل أصلي جديد في تاريخ إتش بي أو»، بحسب ما أوضحت الاثنين مجموعة «وورنر ميديا» التي تتبع لها «إتش بي أو».

وشكلت الحلقة الأولى «أكبر انطلاقة لمسلسل على إتش بي أو ماكس في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ما أدى إلى مستوى لم يسبق له مثيل من التدفقات المتزامنة على المنصة»، بحسب المجموعة الترفيهية العملاقة.

وتجري أحداث «بيت التنين» المقتبس من كتاب «فاير أند بلود» للكاتب جورج ر.ر. مارتن، مبتكر الملحمة الأدبية «غايم أوف ثرونز»، قبل مئتي عام من أحداث مسلسل «غايم أوف ثرونز»، ويروي تاريخ عشيرة تارغارين المتعطشة للدماء وتنانينها السبعة عشر.

وسيكتشف عشاق «غايم أوف ثرونز» في هذا الجزء المكون من تسع حلقات أسلاف أبطال المواسم الثمانية من المسلسل الشهير الذي طبع تاريخ المسلسلات التلفزيونية طوال ثمانية مواسم بين عامي 2011 و2019.

وتشارك في العمل مجموعة من الممثلين بينهم إيما دارسي («واندرلست») ومات سميث («دكتور هو»، «ذي كراون») وريس إيفانز («ذي كينغز مان» و«سبايدر مان») وأوليفيا كوك («بايتس موتيل» و«ريدي بلاير وان») وبادي كونسيداين.

وتبدأ قصة المسلسل الذي يمزج بين الخيال وأجواء المكائد السياسية، عندما تكون عشيرة تارغارين في ذروة نفوذها القائم على التنانين، والذي يبدأ بالتراجع بسبب صراعات الخلافة.

ومن المفترض أن يتنافس على إنتاج «إتش بي أو» هذا من حيث الشعبية والمشاهدين مع مسلسل «ذي رينغز اوف باور» المستوحى من عالم «لورد أوف ذي رينغز» («سيد الخواتم») الخيالي الذي أنشأه الكاتب جي آر آر تولكين في رواياته، وأنتجته «أمازون برايم فيديو» بموازنة كبيرة.

وكانت «أمازون برايم» اشترت حقوقه في مقابل 250 مليون دولار قبل نحو خمس سنوات.

وذكرت تقارير أن المجموعة خصصت موازنة بلغت مليار دولار للمواسم الخمسة التي ينقسم إليها، ويدوم كل منها عشر ساعات. ويتاح الموسم الأول اعتباراً من الثاني من سبتمبر/ أيلول المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57kphw57

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"