عادي
لرفع المعاناة عن كواهل الغارمين والمتعثرين عن السداد

141 ألف درهم من «مالية دبي» إلى «محاكم الخير»

21:02 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الرحمن آل صالح - طارش المنصوري

دبي:«الخليج»

قدّمت دائرة المالية في حكومة دبي دعماً مالياً لمبادرة «محاكم الخير» التابعة لمحاكم دبي، التي كانت تبنّتها وأطلقتها محكمة التنفيذ عام 2018، لرفع المعاناة عن كواهل الغارمين والمتعثرين عن السداد، ممن صدرت أحكام قضائية بحقّهم.

وقدّمت الدائرة نحو 141 ألف درهم من متحصّلات مبادرتها «درهم الخير»، دعما لمبادرة «محاكم الخير»، بحسب ما أعلن عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام، الذي أكّد حرص الدائرة على توجيه مبالغ التبرعات المتحصَّلة ضمن «درهم الخير» في مختلف أوجه المساعدات الإنسانية في إمارة دبي والدولة عموماً.

وكشف عن أن مبادرة «درهم الخير» جمعت منذ بدايتها في 2017، نحو 7.5 مليون درهم، وأن ريعها وصل إلى مئات المستفيدين من المواطنين، من خلال ثماني جهات رسمية، وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني، 19 أغسطس من كل عام.

وتتيح المبادرة مجال التبرّع أمام المتعاملين الحكوميين الذين يسدّدون رسوم مختلف المعاملات الحكومية عبر بوابة «سداد دبي» على الويب وتطبيق «دبي الآن».

وأعرب طارش المنصوري، المدير العام لمحاكم دبي، عن تثمينه لدعم الدائرة. مؤكّداً أن هذه الخطوة تسهم في منح المتعثرين فرصة جديدة للعودة إلى أسرهم وحياتهم وأعمالهم.. وقال: أطلقنا المبادرة قبل سنوات لتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية وتنمية روح التكافل، وتقوية أواصر التعاون في المجتمع أفراداً ومؤسسات، بالإسهامة في سداد مديونيات المعسِرين الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية من محاكم دبي.

فيما أعرب جمال المرّي، المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في الدائرة، عن شكره للمتبرعين الذين يسهمون في دعم «درهم الخير». وأوضح أن بوسع المتعاملين مع الجهات الحكومية ممّن يسدّدون رسوم المعاملات الحكومية عبر البوابة والتطبيق الذكي المذكورَين، التبرّع بمبلغ قبل إنهاء عملية السداد. مشيراً إلى أن إجمالي المبالغ المتحصَّلة يذهب لمبادرة «درهم الخير»، ليؤول في نهاية المطاف إلى المستفيدين ضمن فئات حدّدتها الدائرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rh4t9zf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"