عادي

ذهبيتان لمربط دبي في بطولة براغ

21:10 مساء
قراءة دقيقتين

أعاد مربط دبي للخيول العربية حضوره الذهبي في بطولة براغ الدولية لجمال الخيل العربية 2022 التي أقيمت في العاصمة التشيكية بتألق نوعي، منح الإمارات لقب كأس الأمم الخاص بالبطولة.

واستطاع مربط دبي أن يؤكد جدارته بإحراز ذهبيتين وفضية وبرونزية، محافظاً على صورته المتألقة في تاريخ البطولة.

ونال مربط دبي ذهبية المهرات بعمر السنة مع المهرة الفاتنة دي راسيل، وتألق المهر دي فنان بين المهور المتنافسة، بإحرازه ذهبية ثانية لمربط دبي، فيما تمكن المهر دي راسل من إحراز اللقب الفضي.

وعززت المهرة دي سناين حصيلة دبي ببرونزية المهرات، كما أضافت المهرة دي ظهيرة ميدالية فضية.

وأعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بالإنجاز الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة التي نالت لقب كأس الأمم الخاص ببطولة براغ الدولية لجمال الخيل العربية 2022، وهو لقب كان لمربط دبي أثره المباشر في تحقيقه كإنجاز وطني بين المرابط والدول المشاركة في البطولة.

وقال التوحيدي: نعد مشاركتنا في بطولة براغ الدولية جيدة، وهي محطة روتينية في مشاركاتنا المعتادة في كل المواسم الخارجية. ونحرص دائماً أن نضع فيها بصمة إنتاجنا المحلي بمواصفاته الجيدة. الأجمل في هذه الدورة إضافة إلى إنجازنا الذهبي، هو حيازة لقب غالٍ يمنح دولتنا كأس الأمم الخاصة بالبطولة، وهذا أمر يعبر عن مكانة الإمارات، ومكانة مربط دبي في العالم.

من جهته، عبر عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي عن رضاه على النتائج التي حققتها خيول مربط دبي في البطولة على الرغم من محدودية العدد الذي دفع به المربط للتنافس مع مرابط دولية، جعلت من مستوى البطولة المصنفة «ب» في تصنيف الإيكاهو إلى مستوى أعلى بمنسوب التنافس الجمالي للخيل العربية الأصيلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3v97uda2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"