عادي
بعد بيعها في مزاد

يختلس مليوناً و115 ألف درهم قيمة ساعات تعود لآخر

22:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

سلّم خليجي 3 ساعات ثمينة تقدر قيمتها بمبلغ مليون و115 ألف درهم إلى بائع ومنظم مزادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ لعرضها للبيع فباعها واختلس قيمتها، فدانته محكمة الجنح بدبي وقضت بحسبه 6 أشهر وتغريمه المال محل الجريمة.

وتعود تفاصيل القضية إلى يناير الماضي، حين تقدم خليجي ببلاغ يفيد بتعرضه للاحتيال واختلاس ثمن ثلاث ساعات بقيمة مليون و115 ألف درهم، وحسب إفادته في التحقيقات، فإنه تواصل مع شخص مختص ببيع الأغراض الثمينة عبر حسابه في موقع للتواصل الاجتماعي؛ لمساعدته في بيع 3 ساعات باهظة الثمن في مزاد ينظمه عبر منصته.

وتابع المُبلٌغ في التحقيقات أنه اتفق مع المُدان على بيع الساعات الثلاث خلال 15 يوماً من تاريخ تسلمها، وبعد مضي الوقت المتفق عليه تواصل معه لاستلام قيمة الساعات التي تقدر قيمتها بمليون و115 ألف درهم، فتهرب منه المدان ولم يقم بإعادة الساعات أو قيمتها، فتقدم ببلاغ يفيد بتعرضه للاحتيال واختلاس أمواله.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأن التحريات بينت أن المُدان يعمل بشكل قانوني في تنظيم المزادات وأنه تسلم من المُبلٌغ 3 ساعات وباعها في المزاد الذي نظمه، فقُبض على المُدان الذي أقر باستلامه الساعات وبيعها في مزاده الذي نظمه وبرر عدم توريد قيمتها إلى صاحبها بسبب القبض عليه في قضايا أخرى، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yjvy9f4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"