عادي

المغرب يسيطر على حرائق غابات في ثلاث محافظات

19:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت السلطات المغربية، الأربعاء، سيطرتها على حرائق غابات اندلعت منذ 3 أيام في مناطق إفران والحاجب وأزرو، بينما تتواصل جهود الإطفاء في منطقتي تاونات والحسيمة شمالي البلاد.

وقال مسؤول في عملية إطفاء الحرائق بمحافظة إفران«شمال»، إن «فرق الإنقاذ نجحت في إطفاء الحريق الذي اندلع فجر الإثنين في جبل عسكر بإفران، قبل أن يمتد إلى غابات تابعة لإقليمي الحاجب وأزرو».

وأضاف المصدر طالباً عدم نشر اسمه كونه غير مخول له الحديث للإعلام أن «عمليات إطفاء الحريق تواصلت على مدار 3 أيام دون توقف باستعمال 3 طائرات من نوع «كاندير» المتخصصة في إطفاء الحرائق، إضافة لشاحنات رجال الإطفاء».

ووصلت الحرائق في يومها الأول إلى داخل أسوار مطار إفران قبل أن يتم السيطرة عليها، في وقت أخلي فيه مخيم صيفيّ يضم أكثر من 500 طفل بمنطقة ابن صميم التابعة لأزرو خوفا من وصول النيران إليه.

وفي سياق متصل، تواصل طواقم الوقاية المدنية محاولة السيطرة على حرائق الغابات في محافظتي تاونات والحسيمة «شمال»، المتواصلة منذ 4 أيام، وقضت على مساحات شاسعة من الغطاء النباتي.

وشهدت معظم محافظات المغرب ارتفاعاً كبيراً في الحرارة طوال الأيام الماضية، حيث وصلت إلى 45 درجة مئوية في المناطق التي اندلعت فيها الحرائق.

والسبت، قالت السلطات المغربية، إن الحرائق المندلعة منذ 4 أيام شمالي البلاد، قضت على نحو 55 هكتاراً من الغابات، في وقت تواصل جهودها لإخماده.

وسنوياً، يتعرض المغرب لحرائق في الغابات التي تغطي نحو 12 بالمئة من مساحة البلاد.​​​​​​​(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cdc3ckp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"