عادي

بوتين: وضعنا صعب بسبب حرائق الغابات وموجة حر

20:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Russian President Vladimir Putin takes part in a televised meeting with officials to discuss forest fires at a residence outside Moscow, Russia August 24, 2022. Sputnik/Mikhail Klimentyev/Kremlin via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.

موسكو - أ ف ب

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، أن مناطق الغرب الروسي تواجه وضعاً «صعباً» مع وصول الدخان المتصاعد من حرائق الغابات إلى العاصمة موسكو.

وقال بوتين خلال اجتماع مع المسؤولين الإقليميين بثه التلفزيون: «بسبب الأحوال الجوية غير الطبيعية في عدد من مناطق الجزء الأوروبي من البلاد، فإن الوضع في الوقت الحالي صعب». وذكر بوتين خاصة منطقة ريازان، على بعد نحو 250 كيلومتراً جنوب شرقي موسكو؛ حيث تستمر الحرائق في الانتشار «بسبب الرياح القوية».

وأكد حاكم المنطقة بالإنابة بافل مالكوف، إرسال أكثر من 9500 من عناصر الإطفاء والإنقاذ لمكافحة الحرائق، إضافة إلى ثماني طائرات وسبع مروحيات. وقال مالكوف: إن حرائق الغابات دمرت قرابة 12 ألف هكتار في منطقة ريازان، فيما تخطت معدلات الحرارة 31 درجة مئوية. وأضاف: «لم تتساقط أمطار، ولا نتوقع ذلك في وقت قريب».

لكن مالكوف قال: إن الحرائق، «ستتم السيطرة عليها في غضون يومين أو ثلاثة أيام وستُخمد بالكامل في غضون أسبوع أو أسبوعين».

وخلال الأسبوع الماضي، وصل الدخان المتصاعد من حرائق ريازان إلى أجزاء من موسكو، وغطّى العاصمة مرة أخرى الاثنين.

وقال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين: «الدخان يغطي موسكو بشكل دوري، لكن الوضع أصبح الآن قابلاً للسيطرة بشكل أكبر».

ويرجع العلماء أسباب اندلاع حرائق الغابات في أوروبا هذا الصيف، إلى تغير المناخ بما يشمل روسيا، مع اندلاع حرائق غابات في سيبيريا وأقصى شرق البلاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8as8rb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"