عادي

حرائق البرتغال تتلف 104 آلاف هكتار من الغابات

18:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لشبونة - أ ف ب
أتلفت الحرائق الأخيرة في البرتغال نحو 104 آلاف هكتار بعد جفاف غير مسبوق ضرب البلاد، على ما كشفت تقديرات رسمية أخيرة نشرت الأربعاء.
وأظهرت الحصيلة الأخيرة لمؤسسة الحفاظ على الطبيعة والغابات، أن المساحة التي أتلفت هي الأكبر منذ الحرائق المميتة التي اندلعت في عام 2017 وقتل فيها نحو مئة شخص وأحرقت أكثر من 537 هكتاراً على امتداد السنة.
وبينت المؤسسة الحكومية في تقريرها أنه حتى تاريخ 15 أغسطس، شهدت البرتغال 12% أقل حرائق، لكن بـ30% أكثر من المساحات المحروقة، مقارنة بالمستوى الذي تم تسجيله خلال العشر السنوات الأخيرة.
ويعد حريق المحمية الطبيعية المدرجة على لائحة اليونسكو، سيرا دا إستريلا، الذي أتى على نحو 25 ألف هكتار من النباتات في ظرف 11 يوماً، الأكبر في البرتغال هذا الصيف.
ولا يزال عناصر المطافي يحاولون إطفاء النيران في منطقة فيلا ريال في أقصى شمالي البلاد، وأكد قائد الدفاع المدني ميغيل فونشيكا الذي ينسق عمليات النجدة لوسائل إعلام محلية، أن الوضع يتحسن والنيران تحت السيطرة تقريباً. وعولت البرتغال، منذ الاثنين، على دعم طائرتين متخصصتين في إطفاء الحرائق أُرسلتا من اليونان في إطار التضامن الأوروبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2d6954p4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"