عادي

«صراع العروش» يتنافس مع «سيد الخواتم»

17:57 مساء
قراءة دقيقتين
الحلقة الأولى من مسلسل «هاوس أوف ذي دراغن»
الحلقة الأولى من مسلسل «هاوس أوف ذي دراغن»
لوس أنجلوس - أ ف ب
بعد تحقيق «هاوس أوف ذي دراغن» المشتقّ من «صراع العروش» أفضل انطلاقة لمسلسل على منصة البث التدفقي «إتش بي أو»، تتوجه الأنظار إلى منافسه المرتقب، وهو «ذي رينغز أوف باور» المستوحى من عالم «لورد أوف ذي رينغز» («سيد الخواتم») على «أمازون برايم فيديو».
وكان محبّو مسلسل «غايم أوف ثرونز» الذي انتهى قبل ثلاث سنوات، على الموعد لانطلاق «هاوس أوف ذي دراغن» الذي تسبق أحداثه قبل نحو مئتي عام من المسلسل الأساسي ويروي قصة سلالة «تارغاريين» الدامية وتنانينها السبعة عشر.
وتابع الحلقة الأولى 9,98 مليون مشاهد خلال عرضه، الأحد، في الولايات المتحدة على قنوات «إتش بي أو» القناة التلفزيونية التقليدية ومنصة البث التدفقي «إتش بي أو ماكس»، ما حقق أكبر نسبة مشاهدة لمسلسل أصلي جديد في تاريخ «إتش بي أو»، على ما أعلنت مجموعة «وارنر ميديا» المالكة لـ«أتش بي أو» في بيان نشرته، الاثنين.
غير أن بعض الخبراء شككوا في صحة هذه الادعاءات، معتبرين أن المسلسل المشتق من «غايم أوف ثرونز» لا يمكن وصفه بأنه عمل «أصلي»، مذكّرين بأن الحلقة الأولى من الموسم الأخير من المسلسل الشهير استقطبت نحو 17,4 مليون مشاهد.
وتنطلق أحداث مسلسل «هاوس أوف دراغن» الذي يجمع بين الفنتازيا والعقد السياسية، في أوج سطوة سلالة «تارغاريين» التي تعتمد في حكمها خصوصا على سيطرتها على التنانين، وتعاني ضعفاً جراء صراعات على الخلافة.
ويضم طاقم الممثلين خصوصاً إيما دارسي (واندرلاست) ومات سميث (دكتور هو، ذي كراون) وريس إيفانس (ذي كينغز مان، سبايدرمان) وأوليفيا كوك (بايتس موتل، ريدي بلاير وان) وبادي كونسيدين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yh83d5ts

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"