عادي

فيديوهات عن المناخ في المطارات المصرية استعداداً ل«كوب27»

19:32 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

قالت د.ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه تم الانتهاء من تجهيز فيديوهات مصورة حول التغيرات المناخية، لعرضها على الشاشات الموجودة بالمطارات المصرية، وأخرى على متن الطائرات، وذلك في إطار الاستعدادات لمؤتمر المناخ «كوب27».

وأضافت، خلال اجتماع عقده، الأربعاء، الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، وذلك في أول اجتماع موسع، بعد توليه حقيبة وزارة الطيران، أنه سيتم تجهيز عدد من اللوحات الإعلانية عن المؤتمر، مشيرة إلى ضرورة العمل على تحديد عدد من المطارات لاستقبال الوفود، بهدف استيعاب العدد الكبير من المشاركين من شتى دول العالم.

وقد استعرضت وزيرة البيئة وفريق العمل المعاون، كافة الإجراءات التى تم اتخاذها في إطار التنظيم والخدمات اللوجستية التى سيتم تقديمها للمشاركين في المؤتمر، كما نوقشت التسهيلات التي ستقدم للوفود المشاركة، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بالمطارات المصرية.

وأضافت أنه سيتم تخصيص كاونترات خاصة للمشاركين، لسرعة إنهاء الإجراءات بسهولة، وتمت مناقشة جاهزية صالات السفر والوصول واستراحات كبار الزوار لاستقبال ضيوف المؤتمر.

وأكد وزير الطيران المدني الانتهاء من كافة أعمال التطوير في الموعد المحدد لها بمطاري القاهرة وشرم الشيخ، مشدداً على أهمية اللقاءات التنسيقية الدائمة بين الوزارتين، والجهود التي تبذلها فرق العمل المشتركة، من أجل خدمة المشاركين في المؤتمر، وتيسير إجراءاتهم وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم.

وتناول الاجتماع كذلك الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال فعاليات المؤتمر وعلاقتها بالتغيرات المناخية، وتم استعراض خطة وزارة الطيران للتنمية المستدامة، حيث يعد الحفاظ على البيئة ركيزة رئيسية، من خلال تحويل المطارات المصرية إلى مطارات خضراء صديقه للبيئة، باستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة والحد من استهلاك الكهرباء وخفض الانبعاثات الكربونية.

https://tinyurl.com/yc4nfn3y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"