عادي

لوك جوس يتبرع بلوحات فنية بـ 100 ألف دولار

20:00 مساء
قراءة دقيقتين
أطلقت الناشطة في مجال العمل الخيري والفنانة مِدها ناندا رسمياً، الأربعاء، مبادرة «آرت بي أبارت» التي تهدف إلى دعم دبي العطاء، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ودعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» في الهند.
وقدمت مجموعة دولية من الفنانين المنضمين إلى مجتمع «آرت بي أبارت» لوحات فنية وأعمالاً فوتوغرافية، لأول مشروع مشترك لجمع التبرعات خاص بهذا المجتمع.
ومن بين هؤلاء الفنانين ممثل هوليوود والموسيقي لوك جوس الذي طوّر شغفه بالرسم خلال فترة الإغلاق التي تزامنت مع انتشار جائحة «كوفيد-19»، وساهم بلوحتين فنيتين قيمتهما 100 ألف دولار أمريكي، لطرحهما بالمزاد الذي سيقام في دبي 17 سبتمبر المقبل.
ويقام المزاد كجزء من مهرجان ومؤتمر «تيلت»، وهو قمة صانعي التغيير العالمي الذي يجمع قادة الفكر والرؤساء التنفيذيين والمبدعين ورواد الأعمال من مختلف دول العالم. وسيتم تخصيص عائدات المزاد لدعم كل من دبي العطاء ومنظمة اليونيسف في الهند.
وقالت مِدها ناندا: «سعيدة بالاستجابة التي تلقيناها بشأن إطلاق مجتمع «آرت بي أبارت». إنه لمن دواعي سروري تقديمنا الدعم لدبي العطاء، ونتطلع بشغف إلى تمكين كل فنان ينضم إلى مجتمعنا للعب دور نشط في مساعدة القضايا الإنسانية القريبة من قلوبهم. يسعدني أيضاً قدرتنا على دعم يونيسف الهند، وتوحيد جهودنا لتحقيق أهدافنا».
وقال عبدالله أحمد الشحي، رئيس العمليات في دبي العطاء: «يعد الفن وسيلة قوية لإحداث تغيير إيجابي. وتُعتبر المنصات الإبداعية مثل مجتمع «آرت بي أبارت» مثالاً مميزاً لما يمكننا تحقيقه عندما نعمل معاً بروح جماعية لجعل عالمنا مكاناً أفضل للجميع. نحن ممتنون لـ «آرت بي أبارت» للتعاون مع مجتمع الفنانين من أجل دعم جهودنا المتمثلة في تغيير حياة الأطفال والشباب من خلال توفير فرص التعليم السليم لهم».
وقالت فيروز تقي الدين، رئيسة قسم الشراكات وتعبئة الموارد في مكتب اليونيسف بمنطقة الخليج في دبي: «تساهم مثل هذه الشراكات في دعم جهود الإنسانية لليونيسف وتمكنها من تحقيق أهدافها الطموحة وتقربها أكثر من الأطفال المحرومين حول العالم. إنه ليسعدنا في اليونيسف أن نكون شركاء لمبادرة مبتكرة ومتميزة مثل «آرت بي أبارت»، والتي تجمع بين الفنانين وفاعلي الخير وأفراد المجتمع، وتشجعهم على تبني المبادرات والأعمال الإنسانية ودعم جهود اليونيسف في تحسين حياة الأطفال في الهند».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycknb25v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"