عادي

الوفد الخليجي يستعجل العراق لإنجاز استاد الميناء

21:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عدنان درجال خلال لقائه الوفد الخليجي

بغداد: زيدان الربيعي

التقى عدنان درجال وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي جاسم الرميحي والوفد المرافق له، لمتابعة تحضيرات البصرة لاستضافة «خليجي 25».

وشدد الرميحي خلال اللقاء على ضرورة استكمال إنجاز استاد الميناء قبل منتصف الشهر المقبل.

وأضاف الرميحي في حديث بثه الاتحاد العراقي الأربعاء «نأمل أن تكون مدينة البصرة جاهزة، لكن نحتاج من الجانب العراقي التركيز على إنجاز استاد الميناء الدولي بشكل نهائي قبل 15 سبتمبر المقبل».

ويُعدّ استاد الميناء الدولي (30 ألف متفرج) ثاني أكبر ملاعب كرة القدم في المدينة الجنوبية إلى جانب استاد البصرة الدولي (60 ألفاً) المعتمدان رسمياً لاستضافة مباريات خليجي 25 المقررة في البصرة مطلع عام 2023، وينتظر أن تنتهي مراحل إنجازه بالانتهاء من أعمال سقف الاستاد.

وانتابت أوساط كرة القدم في العراق الأسبوع الماضي مخاوف نقل البطولة، عشية زيارة قام بها وفد من اتحاد كأس الخليج العربي إلى الكويت، الدولة البديلة لاستضافة البطولة، فيما اعتبر الاتحاد العراقي تلك الزيارة روتينية وتدخل ضمن سياقات عمل اتحاد كأس الخليج.

من جهته، قال درجال بحسب بيان لاتحاد الكرة العراقي: الزيارة تأتي من باب الدعم الكبير لاحتضان البصرة بطولة «خليجي 25».

وأضاف البيان، أنه سيتم عقد اجتماع بين الاتحاد والوفد الخليجي للتباحث في العديد من الأمور التي تخص عملية التنظيم. كما سيقوم الوفد بزيارة المنشآت الرياضية للاطلاع على التطور الكبير الذي تشهده.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fdfaxhv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"