عادي

فيديو يخطف القلوب لممرض يساعد «طفلة السرطان» على النوم

23:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

خطف فيديو لموقف إنساني قلوب ملايين المصريين بعدما ظهر فيه ممرض يحاول مساعدة طفلة مريضة بالسرطان على النوم داخل غرفة العناية المركزة، وفق ما نشرت وسائل إعلام مصرية.

الفيديو الذي حاز إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، سجله أحد الأطباء من داخل مستشفى سرطان الأطفال 57357، ويظهر فيه الممرض جالساً بجوار الطفلة المريضة التي بدأ أنها تتحدث خلال نومها، فربت عليها ليطمئنها.

الطبيب أشار إلى أن الممرض وهو يدعى عمر محمد، اعتاد على مساعدة الأطفال المرضى، موضحاً، أنه ظل نحو نصف ساعة يحاول مساعدة الطفلة على النوم، بينما كانت الساعة الثانية صباحاً.

وبعد تداول الفيديو على نطاق واسع، كشف الممرض لوسائل إعلام عن تفاصيل الواقعة، قائلاً: «الطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، ودخلت الرعاية قبل تصوير الفيديو بأربعة أيام، بعد إصابتها بضيف تنفس عنيف، قبل أن يتمكن الفريق الطبي في إنقاذها وإبقائها قيد الحياة».

وأوضح الممرض أنه بمرور الساعات، بدأت حالة الطفلة الصحية تتحسن، بعدما جرى وضعها على جهاز التنفس الصناعي، قبل أن تبدأ لاحقاً مرحلة فصلها عنه بعد أن تحسنت حالتها.

الممرض أوضح أن الطفلة طلبت منه أن يجلس بجانبها على السرير، وقال: «حملتها بين يدي حتى بدأت في النعاس، ثم وضعتها على السرير، وكنت أتحدث معها، في الوقت الذي أراقب فيه تنفسها».

وأوضح الممرض أنه لمن يكن يعرف بأمر الفيديو، حتى فوجئ بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط إشادة من الكثيرين بدوره الإنساني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2navrxbc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"