عادي

«إعمار» تبرم العقود النهائية لبيع «نمشي» إلى «نون»

10:43 صباحا
قراءة 3 دقائق
شركة إعمار العقارية
دبي: «الخليج»

أعلنت كل من شركة «إعمار لمراكز التسوّق»، المملوكة بالكامل لشركة إعمار العقارية، وشركة «نون»، عن توقيع العقود النهائية اللازمة لقيام شركة إعمار لمراكز التسوّق ببيع كامل حصصها في شركة «نمشي» لصالح «نون» لقاء مقابل نقدي إجمالي قدره 1.23 مليار درهم (335.2 مليون دولار). ويمثّل المقابل المحدّد زيادة قدرها 127 مليون درهم على إجمالي استثمارات إعمار لإدارة مراكز التسوّق في نمشي بما في ذلك مقابل الشراء والاستثمار اللاحق.
وتتماشى الصفقة مع استراتيجية إعمار للتخلّي عن الأصول التي لا تعتبر جوهرية بالنسبة لأعمالها الأساسية من أجل ضمان القيمة المستدامة لمساهميها. وستستثمر إعمار عائدات الصفقة في أعمالها الأساسية في مجال التطوير العقاري بما يتماشى مع استراتيجية إعمار لإعادة توزيع رأس المال ضمن المجموعة مع التركيز على الاستثمار في الأعمال التجارية ذات القيمة الاستراتيجية الأساسية.
ومن المتوقّع إغلاق الصفقة في غضون الأشهر الستّة المقبلة، بشرط استيفاء شروط مختلفة، ومن ضمنها الموافقات النظامية النهائية والحصول على الموافقة من مساهمي إعمار، من بين أمور أخرى.
وقال متحدّث باسم إعمار العقارية، الشركة الأم لشركة إعمار لإدارة مراكز التسوّق: «نحن فخورون بأننا كنا جزءاً من عملية إطلاق منصّة نمشي، ونحن على أتمّ الثقة من أنها ستواصل التقدّم إلى مستويات أعلى وتحقّق نجاحاً مبهراً في ظلّ ملكية نون. وسيتمّ توظيف رأس المال الناتج عن تصفية نمشي، التي تعدّ من الأصول غير الأساسية بالنسبة لشركة إعمار، في المجالات الرئيسية التي تركّز عليها إعمار للحفاظ على حقوق المساهمين. وإلى جانب ذلك، فإن بيع نمشي مقابل سعر يزيد على سعر الشراء يمنح قيمة إضافية لمساهمي شركة إعمار.»
شركة ناشئة
بدوره قال متحدّث باسم شركة نون: «نحن على ثقة من النجاح الذي تحقّقه شركة نمشي والمطامح التي تسعى لبلوغها. لقد تطوّرت العلامة التجارية من شركة ناشئة إلى شركة مفضّلة بالنسبة للكثيرين، حيث أنها ترسّخ حضورها وتنافسيّتها في مجال التجارة الإلكترونية على المستوى المحلّي مع أبرز الشركات العالمية في مجال الموضة والأزياء. لقد حافظت الشركة على ريادتها بالتأكيد، وهو أمر مماثل بالنسبة لشركة نون، ونحن سعداء أن نكون قادرين على المساهمة في مواصلة رحلة تطوّر الشركة ونقل نجاحها إلى أعلى المستويات.»
وكانت كلّ من شركة «الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة» وشركة «لينكليترز ال ال بي»، قد قدّمتا الاستشارة المالية والقانونية لشركة إعمار لإدارة مراكز التسوّق بشأن الصفقة. فيما قامت كلّ من شركة «كريدي سويس»، وشركة «كلايد اند كو ال ال بي»، بتقديم الاستشارة المالية والقانونية لشركة نون بخصوص الصفقة ذاتها.
وجهة للتسوّق
​تأسّس موقع «Namshi.com» في العام 2011، وهو أكبر وجهة للتسوّق عبر الإنترنت لأزياء النساء والرجال والأطفال في منطقة الشرق الأوسط. ومع الجمع بين الموضة العصرية سهلة المنال والتجربة الرقمية المبتكرة الغنية بالمحتوى، تقدّم نمشي أحدث ما تم التوصّل إليه في عالم الموضة، والجمال، والملابس الرياضية، وملابس الأطفال، والأدوات المنزلية عبر مجموعة متنوّعة من المنصات.
وفي السنوات الأخيرة، شهدت نمشي نمواً استثنائياً مع طرحها لما يزيد عن 1،700 علامة تجارية، بما فيها أسماء عالمية رائدة وفاخرة وعلامات تجارية محلية حصرية. كما قامت نمشي بتطوير علاقات قوية مع العلامات التجارية العالمية والشركاء المحليين من خلال حملات وشراكات تسويقية ناجحة.
وتقدّم نمشي خدماتها للعملاء من خلال مواقع مخصّصة لهذه الغاية في جميع أنحاء الإمارات، والسعودية، وقطر، والكويت، وعُمان، والبحرين، والعراق، وعالمياً من خلال التوصيل فائق السرعة وفرق خدمة العملاء الماهرة. وبفضل فرق العمل المتنوّعة والمبدعة والماهرة، أصبحت نمشي اليوم من العلامات التجارية الرائدة في مجال الابتكار الرقمي، حيث تتمتّع باستقلالية تامّة وتشكّل مصدر إلهام لعملائها المحبّين للموضة لتجربة أساليب مختلفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6rbrbc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"