عادي

«برونكو» و«رينجر رابتر» الأقوى في اختبارات «فورد»

23:16 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

خضع طراز فورد برونكو رابتر الجديد كلياً، والجيل المقبل من رينجر رابتر، لظروف اختبار قاسية في الشرق الأوسط قبل إطلاقهما الوشيك. وعلى الرغم من درجات الحرارة المرتفعة لفصل الصيف في المنطقة، يستطيع هذان الطرازان القويان البقاء على الطرق الوعرة ومنح الركاب تجربة مريحة وأداء مناسب لكل الظروف، بفضل الفحص الدقيق الذي خضعت له كلتا السيارتين قبل الوصول إلى المنطقة.

وقال زياد دلالة، المدير العام لقسم تطوير المنتجات لدى مجموعة فورد للأسواق العالمية: «يُعدّ الاختبار في الظروف المناخية القاسية شرطاً أساسياً لإطلاق أي طراز من فورد في سوق معين، ومجموعة رابتر ليست استثناء من ذلك. وصمم فريق الأداء لدى فورد كلاً من برونكو رابتر ورينجر رابتر لتحقيق أعلى أداء على الطرق الوعرة. وتعني القيادة على الطرق الوعرة في الشرق الأوسط تعريض محركات المركبات للأتربة والرمال، ما قد يُلحق الضرر بأجزاء المحرك الداخلية ومكونات التعليق عبر تسريع تآكل الأجزاء المتحركة التي لم يتم تصنيعها بما يتلاءم مع هذه الظروف».

وتمتلك فورد مجموعة شاملة من مرافق الاختبار حول العالم، والتي تضع المركبات في ظروف قاسية وعادية. ويتم اختبار سيارات فورد في تايلاند والهند وأستراليا والصين، ضمن سلسلة من الخطوات لضمان تصنيعها وفقاً لمعايير فورد الصارمة ذات المستوى العالمي.

وللتغلب على التحديات الخاصة بالحرارة الشديدة في الشرق الأوسط، تمكن الفريق الهندسي في قاعدة تطوير منتجات فورد في دبي، من اختبار برونكو رابتر الجديد كلياً، والجيل المقبل من رينجر رابتر، في ظل الظروف الواقعية التي تختلف تماماً عن أي مكان آخر على الأرض. وتصل درجات الحرارة المحيطة بالمنشأة المخصصة لهذا الغرض إلى 50 درجة مئوية.

قوية على الطرقات الوعرة

يُعدّ طراز برونكو رابتر مزيجاً مثالياً من تراث سيارات الطرق الوعرة الأيقونية، سواء كان ذلك فوق الصخور، أو الكثبان الرملية. وصمم برونكو رابتر من قِبَل فريق الأداء لدى فورد ليكون أول طراز دفع رباعي مستوحى من سيارات سباق Ultra4، وتم تصنيعه ليكون مجهزاً بأحدث التقنيات والمكونات المادية.

ويستطيع محرك EcoBoost سعة 3.0 لتر في برونكو رابتر الانطلاق بسرعات عالية في الصحارى، ويولد قوة تتجاوز 400 حصان، في حين أن نظام التعليق Raptor HOSS 4.0 جاهز للسباقات ويضم إطاراً فولاذياً مغلفاً بالكامل ذا قوة جبارة وحجم قياسي يبلغ 37 بوصة للإطارات المناسبة لجميع التضاريس التي تخوض بها سيارات الدفع الرباعي الخاصة بالطرق الوعرة، وكلها محسّنة بتصميم سلسلة رابتر المميزة.

قواعد القيادة الوعرة

يوفر رينجر رابتر من الجيل التالي الأداء الأبرز على الطرقات المعبّدة والوعرة، بدءاً من محرك EcoBoost V6 مزدوج التوربو وعالي الأداء سعة 3.0 لتر الذي يوفر ما يصل إلى 292 كيلوواط (392 حصاناً)، وعزم دوران 583 نيوتن متر إلى نظام العادم النشط الذي يتم التحكم فيه إلكترونياً للحصول على صوت متوسط، إلى عال.

ويتيح رينجر رابتر المتوفر الآن في جيله الثاني للسائقين التحكم في القيادة في أي نوع من التضاريس القاسية مع سبعة أوضاع قيادة قابلة للاختيار ونظام التعليق المُعاد هندسته مع ممتصات الصدمات الالتفافية الداخلية FOX مقاس 2.5 بوصة وLive Valve المطور من قبل فريق الأداء لدى فورد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mt9m2bs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"