عادي

ديوكوفيتش يغيب عن «أمريكا المفتوحة»

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
6

أعلن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الخميس، قبيل قرعة بطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة للتنس، أنه لن يتمكن من المشاركة في آخر البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في 29 الجاري، لأنه غير قادر على دخول الأراضي الأمريكية بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لكورونا.

وقال ديوكوفيتش في حسابه على تويتر: «لسوء الحظ، لن أتمكن هذه المرة من السفر إلى نيويورك من أجل المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة... حظاً سعيداً لزملائي اللاعبين. سأُبقي نفسي في حالة بدنية جيدة وحالة ذهنية إيجابية بانتظار العودة إلى المنافسة».

وتمسك الصربي بأمل ضئيل بأن تجري السلطات الأمريكية تعديلاً على الإجراءات الصحية التي تفرض على القادمين إليها أن يكونوا ملقحين ضد فيروس كورونا، إلا أن هذا الأمر لم يحصل، ما فرض عليه الغياب عن البطولة الكبرى الثانية للموسم بسبب هذا الأمر، بعد أستراليا المفتوحة.

وسبق لديوكوفيتش نفسه أن استبعد غداة تتويجه بلقبه الحادي والعشرين في البطولات الكبرى بعد فوزه على الأسترالي نيك كيريوس في نهائي ويمبلدون، من المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في ظل تمسكه برفض تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وحسب القوانين السارية حالياً في الولايات المتحدة، فاستمرار رفض ابن ال35 عاماً للقاح ضد «كوفيد-19» يعني أنه غير قادر على المشاركة في فلاشينغ ميدوز.

وسبق للصربي أن دفع ثمن رفضه تلقي اللقاح بترحيله في بداية العام الجاريي من أستراليا، وبالتالي مُنِعَ من خوض أولى البطولات الأربع الكبرى، وحُرِمَ من محاولة الفوز بلقبه العاشر في ملبورن، والحادي والعشرين في ال«غراند سلام»، لكنه عوّض في ويمبلدون، وبات ثاني أكثر اللاعبين إحرازاً للألقاب الكبرى خلف الإسباني رافايل نادال (22)، وأمام السويسري روجيه فيدرر (20).

ولن يتمكن ديوكوفيتش كذلك من محاولة الفوز بلقب البطولة الأمريكية للمرة الرابعة في مسيرته بعد أعوام 2011 و2015 2018.

https://tinyurl.com/n6e6v86p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"