عادي

مصر تحقق 100% من الجرعة الأولى لكورونا

21:22 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

أكد د. خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن التطعيم بالجرعة الأولى لفيروس كورونا حقق العلامة الكاملة، حيث تلقاها نسبة 100% من المستهدفين، طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، حيث بلغ عدد المواطنين المستهدفين محلياً من التطعيم بالكامل 50 مليون مواطن.

وأوضح أن الجرعة الثانية تحققت بنسبة 78.41% من المستهدفين، أما الجرعة الثالثة التنشيطية فقد استهدفت حوالي 25 مليون مواطن من الفئات ذات الأولوية، وتلقى الجرعة منهم نحو 8.098 مليون مواطن، بنسبة 32.3%.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أمام اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس، برئاسة د. مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، أن المنحنى الوبائي لحالات مرض فيروس كورونا، يشير إلى انخفاض الإصابة بنسبة 55%، وانخفاض حالات الوفيات بنسبة 37%.

ولفت الوزير إلى أن متابعة نسب الإشغال الكلية بمستشفيات الفرز والعزل بوزارة الصحة والسكان، تشير إلى تراجع أعداد من يتلقون العلاج من فيروس كورونا.

وتطرق وزير الصحة والسكان، خلال الاجتماع، إلى موقف الكشف الطبي على طالبي بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، مشيراً إلى أن إجمالي من قام بالتسجيل عبر منظومة السجل القومي للإعاقة بوزارة الصحة والسكان، خلال الفترة من 14 يناير 2022 حتى 23 أغسطس الجاري، بلغ نحو 692.4 ألف مواطن، تم التواصل وتحديد موعد مع نحو 502 ألف مواطن منهم، حيث تم الانتهاء من الكشف على 103 آلاف، وتحويلهم لوزارة التضامن، بينما لم يقم نحو 121.2 ألف شخص بالحضور في موعد الكشف، وينتظر البقية استكمال بعض الإجراءات.

وقال إن التعاون يتم مع وزارة التضامن الاجتماعي، بهدف إصدار بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، من خلال مرحلتين، تبدأ بالكشف الطبي بلجان وزارة الصحة والسكان والمستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة، وهي عملية مميكنة بالكامل، طبقاً للتوجه نحو التحول الرقمي، ثم يتوجه المواطن إلى مكتب التأهيل التابع لوزارة التضامن لعمل التقييم الوظيفي واستكمال إجراءات الحصول على بطاقة إثبات الإعاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6fu7kwr7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"