عادي

وفاة وإصابة 20 معتمراً في حادث تصادم لحافلة عمانية في السعودية

14:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
b90d4cd8-b79c-4d41-a32e-f5d4f1ea6bf6
الرياض - «الخليج»
توفي شخصان وأصيب 18 إثر حادث تصادم بين حافلة ركاب تقل معتمرين عمانيين وشاحنة في السعودية. وتلقت الأجهزة الأمنية السعودية بلاغاً عن وقوع حادث لحافلة، تقل عدداً من الركاب من الجنسية العمانية بعد اصطدامها بشاحنة على طريق الطائف - الرياض، وتحديداً بعد جسر النصايف باتجاه الطائف.
وفي التفاصيل، أوضحت هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً على الرقم 997، والذي يفيد بوجود حادث وقع لحافلة على متنها عدد من الركاب، حيث اصطدمت بشاحنة نقل بضائع.
وأسفر الحادث عن حالتي وفاة و18 إصابة من متوسطة إلى خطيرة، ، بحسب ما ذكرت صحيفة «عكاظ».
وأوضح بيان أمني أنهُ تم تقديم الخدمة الإسعافية اللازمة ونقلهم على الفور إلى مستشفى «المويه» ومستشفى «ظلم» لإكمال العلاج اللازم.
وأعلنت سفارة سلطنة عمان في السعودية أنها تابعت باهتمام بالغ مجريات الحادث الأليم الذي وقع عصر الأربعاء، على حافلة المعتمرين العمانيين التي كانت متجهة إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، وأسفر الحادث عن وفاة شخصين عمانيين وإصابة عدد آخر بإصابات مختلفة.
وقالت السفارة في بيان، إن العمل يجري حالياً بالتنسيق مع القنصلية العامة لسلطنة عمان في جدة والجهات المعنية في السعودية، على سرعة إنهاء إجراءات نقل الجثمانين إلى سلطنة عمان، وعلاج المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ez4s4hf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"