عادي
1.35 مليون معاملة عبر التطبيق الإلكتروني

«الأنصاري»: 21 مليار درهم تحويلات الأفراد بالإمارات في النصف الأول

15:29 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: حازم حلمي
كشف راشد علي الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشركة «الأنصاري للصرافة»، عن ارتفاع حجم التحويلات المرسلة من قبل الأفراد عبر الأنصاري للصرافة إلى الخارج، خلال النصف الأول من العام الجاري 2022.
وقال الأنصاري لـ«الخليج»: «سجلنا أداءً قوياً منذ بداية العام، وحتى نهاية يونيو/حزيران الماضي، حيث بلغت التحويلات المرسلة من قبل الأفراد عبر فروع الشركة بالدولة، 21 مليار درهم، فيما بلغت معاملات التحويلات المالية الفردية الصادرة إلى الخارج عبر استخدام التطبيق الإلكتروني والقنوات الرقمية للشركة 1.35 مليون معاملة، بزيادة نسبتها 13% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي».
أداء قوي
وأضاف: «سجلت الشركة ارتفاعاً قياسياً بنسبة 96% في معاملات صرف العملات الأجنبية خلال النصف الأول من العام الجاري 2022، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2021».
وأوضح أن حجم التحويلات المالية الفردية الصادرة إلى خارج الدولة بلغ 41.1 مليار درهم، فيما وصلت الحصة السوقية للشركة إلى 38% من التحويلات الفردية عبر شركات القطاع، و24% من إجمالي التحويلات الفردية على مستوى الدولة بشكل عام.
حجم التحويلات
وتابع: «بلغ حجم التحويلات الإجمالية (الفردية والشركات) من الدولة عبر شركات الصرافة خلال عام الماضي 147.8 مليار درهم، وكانت حصة الأنصاري للصرافة 46.3 مليار درهم، محققةً نمواً بنسبة 7%».
وقال: «يعد تطبيق الأنصاري للصرافة الأعلى تقييماً على مستوى القطاع في دولة الإمارات، والأوسع انتشاراً، حيث يبلغ عدد مستخدميه قرابة المليون مستخدم».
ارتفاع نسبة التوطين
كما أكد الأنصاري، أن الشركة تخطط إلى رفع نسبة القُوَى الوطنية العاملة لديها من 200 موظف إلى 500 موظف خلال السنوات الثلاث المقبلة، وذلك في إطار برنامجها للتوطين وتماشياً مع التزامها بدعم جهود التوطين في الدولة، عبر توفير المزيد من فرص العمل التي تتناسب مع مواهب ومؤهلات أبناء دولة الإمارات.
وكشف أن الشركة تستهدف تحقيق نمو بنسبة 5% في أعمالها خلال العام الجاري، مدفوعة باستراتيجية قائمة على توسيع نطاق الانتشار وشبكة الفروع وتوفير تجربة أكثر تكاملاً للعملاء، بالإضافة إلى تعزيز جودة وكفاءة الخدمات المقدمة عبر قنواتها المتعددة.
وأوضح أن الشركة ستواصل توظيف إمكاناتها وخبراتها الواسعة في مجال التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية مستعينة بأحدث ما تم التوصل إليه في هذا المجال، خاصة الرقمنة والتحول الذكي، اللذين يشكلان أولوية أساسية ضمن استراتيجيات عمل شركة الأنصاري للصرافة.
الجدير ذكره أن قطاع التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية، شهد نمواً قوياً خلال العام الماضي 2021، والنصف الأول من العام الجاري 2022 نتيجة الأداء الاقتصادي القوي لدولة الإمارات، وهو ما انعكس إيجاباً على شركات الصرافة في الدولة التي واصلت أداءها المتميز، حيث بلغ حجم التحويلات الفردية التي تمت عبر شركات الصرافة إلى خارج الدولة، 107.8 مليار درهم خلال العام 2021.
وبحسب التقرير السنوي وتقرير الاستقرار المالي الصادرين عن مَصْرِف الإمارات المركزي، فقد سجلت الدولة مستوى قياسياً في حجم التحويلات الفردية الصادرة سنوياً عبر شركات الصرافة والمصارف والبنوك التجارية العاملة في الدولة، حيث وصلت إلى 174.6 مليار درهم خلال العام 2021، محققة نمواً سنوياً بواقع 11.4%.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vb2rb9c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"