عادي

بينها طبيبة.. ثلاث حالات انتحار في الأردن خلال 24 ساعة

14:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عمان - الخليج

وقعت ثلاث حالات انتحار في الأردن خلال 24 ساعة. وفي إحدى الحالات أقدمت طبيبة أردنية، صباح الخميس، على الانتحار داخل مستشفى الجامعة الأردنية في العاصمة عمان، بإلقاء نفسها من شباك نافذة الطابق التاسع.
وروت الدكتورة فرح الشواورة زميلة الطبيبة المنتحرة ما حصل معها قائلة: «ألقت زميلتنا بنفسها من سطح مستشفى عملت فيه آلاف الساعات تاركة وراءها المئات من الزملاء يعانون الضغوط والحقوق المنقوصة.. المئات يعملون ضعف ساعات العمل المطلوبة وبأجر زهيد أو بلا أجر»، حسب ما نشره موقع «خبرني» الأردني. وتابعت: «رحم الله زميلتنا ورحم زملائنا ممن لاقوا حتفهم بعد مناوبات مضنية تمتد 36 ساعة». وأظهرت التفاصيل الأولية لحادثة العثور على جثة الطبيبة، عن أنها سبق وأن أعلنت نيتها الانتحار عبر إحدى منصات التواصل الاجتماعي. ثم قامت بالوقوف على طاولة في السكن المخصص للأطباء المناوبين، وقفزت من شباك الطابق التاسع وهوت إلى الأرض، ما أدى لتعرضها إلى كسور متعددة ونزف شديد تسبب بالوفاة.
ووفق الموقع الإخباري، فقد تم نقل الجثة للطب الشرعي في المستشفى بأمر من المدعي العام؛ حيث جرى تشريحها من قبل رئيس الطب الشرعي للوقوف على حقيقة سبب الوفاة.
وشهد الأردن خلال أقل من 24 ساعة حالتي انتحار أيضاً في محافظة إربد شمالي المملكة. وتمثلت حالة الانتحار الأولى بإقدام شاب على شنق نفسه بمنزل ذويه، بينما وجد الآخر متوفياً في مركبته بعدما حاول الانتحار مرتين بتناول مواد طبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28cja5hy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"