عادي

رئيس جديد للبورصة المصرية لمدة عام

22:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رامي الدكاني

عيّن د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، رامي الدكاني، رئيساً لمجلس إدارة البورصة المصرية لمدة عام، وهبة الله الصيرفي، نائباً للرئيس لمدة عام أيضاً.

والدكاني هو الأمين العام لاتحاد البورصات العربية، وله خبرة في سوق الأسهم، وعمل في عدد من الشركات بالقطاع المالي، آخرها منصب الرئيس التنفيذي لشركة «برايد كابيتال». وآخر منصب شغله كان نائب رئيس مجموعة الأهلي القابضة الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري. وخلال تلك الفترة انضم إلى مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية. وقبل ذلك عمل في «إتش سي» للخدمات المصرفية الاستثمارية وهي فرع من «إتش سي» للأوراق المالية والاستثمار واتصالات مصر و«لينك دوت نت».

ويضم مجلس إدارة البورصة المصرية حالياً في عضويته كلا من رانيا يعقوب، وأحمد أبوالسعد، وشوكت المراغي وهاشم السيد، وداليا السواح، زكية إبراهيم، طارق فايد.

وكان مدبولي، قد أصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية الجديد لمدة 4 أعوام مقبلة، إذ تولى محمد فريد، رئيس الهيئة، وكل من أحمد عبد الرحمن، وإسلام عزام، نائبان للرئيس، وعضوية كل من أشرف العربي، وماريان أمير، رشا راغب، طارق منصور، وخالد سري صيام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tm6bndn7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"