عادي

تدشين 20 وجهة طيران جديدة إلى السعودية من أوروبا

17:34 مساء
قراءة دقيقتين
1

الرياض: الخليج
أعلنت الهيئة السعودية للسياحة بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني وشركة مطارات القابضة وبرنامج الربط الجوي، عن تدشين وجهات شركة «ويز إير» الجديدة التي تنطلق برحلات من عدد من العواصم والمدن الأوروبية إلى الوجهات الرئيسية بالمملكة.
وجاء الإعلان عن تلك الرحلات التي ستشمل أكثر من مليون مقعد بسعر مخفض، خلال حفل التدشين الرسمي الذي أقيم اليوم الخميس في مدينة الرياض، بحضور ممثلي من الجهات ذات العلاقة.
وتعد شركة طيران «ويز إير» إحدى أهم الشركات في الطيران الاقتصادي، وتأسست في عام 2003م بدولة المجر، وتقدم خدماتها في أنحاء أوروبا، وأيضاً في دول عربية عدة، حيث أطلقت، الخميس، 20 وجهة جديدة تنطلق من بوخارست وبودابست وكاتانيا ولارنكا وميلانو ونابولي وروما وتيرانا وفارنا والبندقية وفيينا، إلى كل من الرياض وجدة والدمام بأسعار تبدأ من 54.99 يورو.
ويمثل هذا التدشين خطوة مهمة في تحقيق التكامل بين منظومتي الطيران والسياحة، في السعودية لتحقيق مستهدفات رؤية 2030، بزيادة الربط الجوي للمملكة من 100 وجهة إلى أكثر من 250 وجهة حول العالم، بما يعزز التنافسية بين مقدمي خدمات الطيران لتوفير أسعار اقتصادية تناسب جميع الشرائح.
وصرح فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة قائلاً: «سعداء بهذه الشراكة المثمرة والاستثنائية، والتي تعد مجرد الإنطلاقة الأولى؛ وما زلنا نطمح للمزيد»، ويضيف الرئيس التنفيذي: «يعتبر إعلان 20 وجهة جديدة إلى السعودية؛ حدثاً فريداً، وهو الأكبر بالنسبة لعدد الوجهات عالمياً؛ سواءً على مستوى شركات الطيران، أو على مستوى المملكة. كما يعتبر بوابة لجذب شرائح إضافية من أهم الأسواق الأوروبية وبأسعار في متناول الجميع؛ للاستمتاع بالكنوز السياحية الفريدة في السعودية».
وقال نائب الرئيس التنفيذي للسياسات الاقتصادية بالهيئة العامة للطيران المدني السعودي، علي رجب: «إن المملكة ترحب بطيران ويز إير وإن هيئة الطيران المدني تعمل على تقديم الدعم لتسهيل عمليات تسيير الرحلات من وإلى المملكة، وذلك يأتي ضمن إطار استراتيجية الطيران التي تستهدف الوصول إلى 330 مليون مسافر سنوياً، وزيادة عدد المحطات إلى 250 محطة دولية بحلول عام 2030».
كما قال الرئيس التنفيذي لشركة مطارات القابضة المهندس محمد الموكلي: «نحن في شركة مطارات نعمل مع شركائنا وشركات الطيران لتوفير بيئة جذابة في المطارات السعودية لشركات الطيران والمسافرين؛ لتقديم أفضل الخدمات، وهذا العمل يعد امتداداً للإعلان السابق مع ويز إير لتسيير رحلات مباشرة من مطار الملك فهد إلى ثلاث وجهات دولية متنوعة».
 من جهته، قال خليل المرابط المدير التنفيذي لبرنامج الربط الجوي: «يسعدنا العمل مع شركة ويز إير لتوسيع شبكتها إلى المملكة العربية السعودية، حيث تدل هذه الخطوة على قوة الحركة الجوية التي تتمتع بها المملكة. كما سيوفر توسيع ويز إير شبكتها إلى السعودية؛ المزيد من خيارات السفر داخلها وخارجها. ونتطلع إلى الترحيب بهذه الرحلات الجديدة في شبكتنا المتنامية والعمل مع ويز إير لاستكشاف فرص توسعية أخرى في المملكة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwsmrnuw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"