عادي

فيديو | ست إصابات طفيفة في اقتحام شاحنة باحة مقهى في بروكسل

21:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بروكسل - أ ف ب
اقتحم سائق شاحنة باحة مقهى مزدحم في وسط بروكسل، الجمعة، ما أدى إلى إصابة ستة أشخاص بجروح طفيفة قبل أن يلوذ بالفرار.
وقُبض، في وقت لاحق، على مشتبه به في مدينة أنتويرب الساحلية الشمالية، وسيتم استجوابه، لكن المدعين قالوا إنه لم يتضح بعد ما إذا كان الحادث متعمداً، أم عرضياً.
وقالت الناطقة باسم المدعي العام في بروكسل فليميان بيرت «التحقيق ما زال جارياً لتوضيح الملابسات الدقيقة للحادث. لم تعرف بعد في هذه المرحلة (...) دوافع المشتبه فيه».
وأضافت للصحفيين: «تذكّر الأدلة بالهجمات التي ارتكبت في الماضي لكن في الوقت الحالي ليس من المؤكد بعد أنه هجوم، ومن المحتمل أنه كان مجرد حادث».
وعقب الاصطدام رفعت هيئة «أوكام» البلجيكية المكلفة تحليل التهديد الإرهابي، مستوى التأهب من 2 إلى 3 خلال بضع ساعات في الأماكن التي يرتادها الناس في بروكسل قبل خفضها «بسبب عناصر مطمئنة» في التحقيق الجاري، وفق ما قال ناطق لوكالة فرانس برس، من دون مزيد من التفاصيل.
وقالت متحدثة باسم الشرطة في بروكسل لوكالة فرانس برس «قبل الساعة 13,00 بقليل، اقتحمت شاحنة باحة في شارع سان ميشال في وسط المدينة التاريخي المزدحم جداً، وفرّ السائق في سيارته بعد الاصطدام».
وأكدت أن «خدمات الطوارئ وصلت إلى مكان الحادث بسرعة كبيرة، وتم علاج ستة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة في المكان»، وعُثر على الشاحنة بعد فترة وجيزة.
وقالت الشرطة إن «التحقيق جار ومن السابق لأوانه التعليق» على ملابسات الحادث».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycye59wh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"