عادي

19 % نمو إيرادات «مجموعة الحبتور» في النصف الأول

14:02 مساء
قراءة 3 دقائق
خلف الحبتور

دبي: «الخليج»
أعلن خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، عن تحقيق أداء قوي في النصف الأول من عام 2022، مع زيادة في الإيرادات بنسبة 19% مقارنة بعام 2021، ونمو بنسبة 36% في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الديون.
وقال الحبتور: «حققنا نتائج جيدة في عام 2021، حيث شهدنا تعافياً واعداً جداً بعد جائحة كوفيد-19. لقد توقعتُ في نوفمبر الماضي إحراز نتائج أفضل في عام 2022. يسعدني أن أعلن أن النتائج لم تكن مخيّبة هذا العام. فقد تخطت الإيرادات في الأقسام المختلفة في مجموعتنا المعافاة التي تحققت خلال العام المنصرم والنتائج التي سُجِّلت في فترة ما قبل الجائحة. الأرقام لا تكذب؛ فقد نمت إيرادات مجموعة الحبتور في النصف الأول من عام 2022 بنسبة 19% مقارنةً بعام 2019، وسجّلت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الديون زيادة بنسبة 95%».
مرونة
ولفت الحبتور إلى أن «ذلك دليل على أن المجموعة خاصة، ودولة الإمارات بشكل عام تنفّذان الاستراتيجية والتموضع الصحيحين. في ضوء الاضطرابات الراهنة في الأسواق والالتباسات الجيوسياسية، تُظهر الإمارات مرونة استثنائية بفضل الرؤية والسياسات التي وضعتها القيادة وتستكملها الشركات المحلية».
وأضاف: «لقد توزّع النمو في مختلف الوحدات التابعة لمجموعتنا المنخرطة في قطاعات عدّة. بما يعكس أداء الأقسام المختلفة لدينا في قطاعات الاقتصاد الإماراتي التي نعمل فيها. بدأ هذا المسار التصاعدي بفضل المهارات العالية الكفاءة في إدارة الأزمات. ومن أجل التغلب على التحديات الكبيرة، اتخذنا تدابير عدة لتعزيز الكفاءة وترسيخ السياسات وزيادة الإيرادات».
تابع الحبتور: «تحقق جميع فنادقنا في الدولة أداء جيد جداً. سجّلت توقعات الحبتور للضيافة للنصف الأول من عام 2022 زيادة بنسبة 82% في الإيرادات مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2021، وبنسبة 190% في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الديون، ويعود ذلك بصورة أساسية إلى الزيادة الإجمالية في الحجوزات وإلى السياسة التي تعتمد رفع متوسط سعر الغرف».
السيارات
وأشار الحبتور إلى أن «شركة الحبتور للسيارات حافظت على موقعها الأول عالمياً في مبيعات سيارات بنتلي وبوغاتي وميتسوبيشي، مع تسجيل الإيرادات نمواً بنسبة 34% في النصف الأول من عام 2022، بالإضافة إلى الزيادة بنسبة 190% في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الديون مقارنة بالعام الماضي».
وأضاف: «نظراً إلى النقص في الإمدادات حول العالم، والاضطرابات في سلاسل التوريد والارتفاع الشديد في الأسعار، ما زال السوق حافل بالتحديات في عام 2022. لكن نجاحنا يعتمد على علاقاتنا القوية مع المصنّعين، وعلى ثقة عملائنا».
تأجير السيارات
وأعلنت شركة دايموندليس لتأجير السيارات التابعة للمجموعة، والتي تشغّل أسطولاً يضم أكثر من 12700 مركبة، أنها سجلت زيادة في إيراداتها بنسبة تفوق 52 في المئة في النصف الأول من عام 2022 مقارنة بالعام الماضي، مع بلوغ نسبة الاستخدام أكثر من 91 في المئة.
وقال الحبتور: «ضاعفت شركة دايموندليس حجم أسطولها خلال العامَين المنصرمين، وأعادت تشكيل هيكل الإيرادات، مع التركيز بصورة أكبر على مبيعات السيارات المستعملة وعلى تحسين تجربة العميل».
ختم قائلاً: «تسجّل الثقة بالإمارات وبيئة الأعمال في دبي أعلى مستويات لها على الإطلاق، ويَظهر ذلك بصورة أساسية من خلال الزيادة في أعداد الطلاب المسجّلين في مدارسنا»، مضيفاً: «أنا على يقين من أن هذا النجاح سيستمر في النصف الثاني من العام الجاري وخلال عام 2023. نحن على المسار الصحيح؛ وأنا متفائل بشأن مستقبلنا. لا نصل أبداً إلى مرحلة الرضا التام. فأحلامنا وأهدافنا تتخطى ما يتوقعه العالم منّا. وآمل بأن يتعلّم الآخرون دروساً من تجربتنا الناجحة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hwj8v65

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"