عادي

(بالصور) عمال البريد الملكي في بريطانيا يبدأون إضراباً للمطالبة برفع الأجور

14:49 مساء
قراءة دقيقتين
بدأ أكثر من 115 ألفاً من عمال شركة رويال ميل البريطانية (البريد الملكي) الجمعة، أول أيام إضراب يستمر لأربعة أيام، بسبب نزاع حول الأجور، وقالت الشركة إنه من المحتمل أن يتسبب في تعطل كبير لخدمات العملاء.
وهذا الإضراب هو الأحدث في سلسلة من الإضرابات العمالية في بريطانيا، حيث يطالب العمال بأجور أعلى في مواجهة أزمة كلفة المعيشة، مع ارتفاع فواتير الطاقة وتوقعات بأن يتجاوز التضخم 13 في المئة في وقت لاحق من هذا العام.
وقال ديف وارد، الأمين العام لنقابة عمال الاتصالات: «سنقاتل بكل ما في وسعنا للحصول على الزيادة في الأجور التي يستحقها أعضاؤنا».
وقالت رويال ميل إنها عرضت زيادة في الأجور 5.5 في المئة لأعضاء نقابة عمال الاتصالات، وهي أكبر زيادة منذ سنوات.
لكن النقابة- التي قالت إن الإضراب هو الأكبر في القطاع هذا الصيف في بريطانيا- تعترض على هذه الزيادة وتقول إن الشركة قررت زيادة في الأجور اثنين في المئة و1.5 في المئة أخرى خاضعة لتغير الشروط والأحكام.
وحذرت رويال ميل هذا الشهر من أنها قد تُمنى بخسائر في المملكة المتحدة في السنة المالية 2022-2023 إذا جرى تنظيم الإضراب.
ومن المقرر تنظيم المزيد من الإضرابات في 31 أغسطس/ آب والثامن والتاسع من سبتمبر/ أيلول.
وقال سايمون تومسون الرئيس التنفيذي لشركة رويال ميل: إن الشركة بحاجة إلى تغيير ممارسات عملها، لتعكس حقيقة أنها تقدم الآن طروداً أكثر من الرسائل، وأن سوق تسليم الطرود تنافسية للغاية.
وأضاف تومسون لمحطة (إل.بي.سي) الإذاعية: «رويال ميل هي شركة يريد المجتمع وجودها، لكننا في حاجة إلى هذا التغيير، حتى نتمكن من التحول إلى نشاط الطرود ونستطيع الازدهار». وقال: «نريد أن ندفع لفريقنا أكثر. كلما زاد التغيير، زادت الأجور». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3kc9rr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"