عادي

رودريغ سليمان: المنصات ترفع مستوى الدراما

23:28 مساء
قراءة 3 دقائق
9

بيروت: هيام السيد

يسجل الممثل والمخرج رودريغ سليمان حضوره الدائم بين العمل في السينما، والتلفزيون، والمسرح، عندما يجد الدور المناسب فقط، بحسب قناعاته الفنية، ويعرض له حالياً مسلسل «العين بالعين»، وانتهى من تصوير فيلم قصير، ويغادر خلال الفترة المقبلة إلى مدينة ليون الفرنسية، لعمل بروفات عمل مسرحي جديد للمخرجة كريستيان خضر.. تفاصيل كثيرة يرويها خلال هذا الحوار.

* توزع نشاطك الفني بين السينما والمسرح والتلفزيون، هل تشعر بالاستهلاك كممثل؟

- أبداً، خلال أزمة كورونا بقيت عاماً ونصف العام، من دون عمل، من بعدها انطلقت بحالة نفسية جديدة، وإيجابية، وأتمنى أن يستمر الوضع في الدراما على هذا النحو.

* هل ألحقت بك كورونا أذى نفسياً؟

- طبعاً، نحن الممثلين لدينا شغف وابتعادنا عن التمثيل يرهقنا. التمثيل علاج بالنسبة إلي، والمكان الذي أخرج فيه كل ما في داخلي، وعدم قيامي بهذا الأمر يزعجني كثيراً نفسياً.

* هل يمكن القول إن الممثل يكون حقيقياً على خشبة المسرح؟

- ليس بالضرورة، كنت صورت مشهداً للتلفزيون من مسلسل «العين بالعين»، وفرحت به كثيراً إلى درجة جعلتني أتذكر مجدداً السبب الذي جعلني أختار التمثيل كمهنة لي. فعلياً لا يمكن أن نقول إن الممثل يكون حقيقياً في المسرح فقط، أو في السينما فقط، أو في التلفزيون وحده، الأمر لا علاقة له بالمكان الذي يمثل فيه، بل بالطريقة التي يقدم فيها عمله، في اللحظة التي يفصل فيها الممثل بينه وبين الشخصية التي يلعبها، فهذا يعني أنه في المكان الصحيح.

* هل كثرة أعمال المنصات إيجابية ومريحة للفنان؟

-لا شك في أن وجود المنصات رفع مستوى الدراما، وأصبحت هناك منافسة إيجابية بين المسلسلات، وكلما زادت المنافسة يشعر الممثل بارتياح أكبر، وهذا الأمر نعيشه خلال التصوير لأننا نشعر بالارتياح. الحلقة التي كان يتم تصويرها خلال يومين سابقاً أصبحت تصور اليوم خلال أربع أو 5 أيام لأن الدراما صارت تركز على التفاصيل، وهذه الناحية تريح الممثل وتفيده كثيراً. كممثل، أنا ممتن جداً للوضع الحالي ولما يحصل.

* هل يمكن تكرار تجربة التمثيل بالفيديو كليب مع الفنانة عبير نعمة؟

- طبعاً، خصوصاً أنها كانت السبب في خوضي مثل هذه التجربة المملوءة بالأحاسيس.

* هل يمكن أن تتعامل مع فنانة غيرها في هذا النوع من الأعمال؟

-لا مانع لديّ من التعامل مع فنانة غير عبير نعمة، شرط أن يكون العمل بالمواصفات نفسها، لكني لا أعرف إذا كانت هناك فنانة غيرها تعمل بمثل طريقتها.

* هل كنت تعرفها سابقاً؟

- كلا، تعرفت إليها عند تصوير الأغنية، ثم أصبحنا أصدقاء وقدمنا عملاً ثانياً. أما مخرج الفيديو كليب سمير سرياني، فكنت أسمع عنه بأنه سينمائي بارع، وعندما أرسل لي الأغنية سمعتها وأعجبتني ووافقت على الفور، ثم تحدثت إلى عبير وسارت الأمور بطريقة إيجابية.

* ما مشاريعك المقبلة؟

- سوف أشارك في عمل مسرحي جديد من إخراج كريستيان خضر، على أن نباشر قريباً البروفات في فرنسا، وسوف يعرض في مدينة «ليون» أولاً، ثم في عدد من الدول من بينها لبنان، كما سيعرض لي على منصة «شاهد» مسلسل «العين بالعين» من بطولة سيرين عبدالنور ورامي عياش، وهو من كتابة سلام كسيري وإخراج رندا العلم، وسوف أباشر خلال الفترة المقبلة بتصوير مسلسل «السوق السوداء» وهو من إنتاج شركة «إيغل فيلمز» وإخراج ايلي حبيب.

* وماذا عن مشاريعك السينمائية؟

-انتهيت مؤخراً من تصوير فيلم قصير، من إخراج وسام شرف الذي سبق أن شاركت معه في الفيلم الطويل «من السماء» الذي شاركنا فيه في مهرجان كان السينمائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxrtd3ms

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"