عادي
أرقام في الفن

هاني سلامة يستعد لـ «11 سبتمبر» في رمضان

23:25 مساء
قراءة 4 دقائق
8

القاهرة: «الخليج»

** بعد تحضيرات استمرت 40 يوماً، بدأ الفنان محمد رجب تصوير أول مشاهد مسلسله الجديد «الونش»، تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج إسماعيل فاروق، والذي يبتعد خلاله عن الأكشن وشخصية ابن البلد التي قدمها من قبل في العديد من أعماله، ليجسد شخصية رجل أعمال يتعرض لضغوط كثيرة في حياته، لكن بعد تعرضه لبعض المواقف الكوميدية يستوعب أن الحياة أسهل مما كان يتخيل.

وتشاركه البطولة النسائية الفنانة سارة سلامة التي تجسد خلال أحداث العمل شخصية زوجته، كما تظهر ميمي جمال بشخصية والدته التي تدعمه في جميع المواقف التي يمر بها، بينما تلعب ميرهان حسين شخصية بائعة ملابس، ويضم المسلسل أيضاً عدداً من النجوم منهم محمود عبد المغني، منة فضالي، وإيهاب فهمي.

يذكر أن محمد رجب غاب عن الدراما الموسم الماضي، حيث كانت آخر مشاركاته في الدراما كضيف شرف في الجزء الثاني من مسلسل «الاختيار» عام 2021، أمام كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، أسماء أبو اليزيد، وهادي الجيار، وآخرين، تأليف هاني سلامة وإخراج بيتر ميمي، وقبله قدم مسلسل «الأخ الكبير»، الذي عرض في الموسم الشتوي 2020 وحقق خلاله نجاحاً كبيراً بشخصية «حربي»، وشاركه البطولة أيتن عامر، الراحل أحمد حلاوة، عبير صبري، دينا فؤاد، وعدد آخر من النجوم، وكان من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج إسماعيل فاروق أيضاً.

** بعد غياب 9 سنوات عن الدراما التلفزيونية والسينمائية، منذ أن قدم آخر أعماله مسلسل «العراف» عام 2013، الذي قام ببطولته عادل إمام، وأخرجه رامي إمام، يعود السيناريست يوسف معاطي للحياة الفنية مجدداً، من خلال مسلسل لبناني سوري، من إنتاج المنتج صادق الصباح، وسيتم تصويره بالكامل في بيروت، حيث يبدأ تصوير العمل الذي لم يحدد اسمه إلى الآن، فور انتهاء يوسف من كتابة الحلقات، وفي الوقت نفسه يكون الصباح انتهى من تصويره مسلسله «حرب الجبالي»، الذي يتم تصويره حالياً في لبنان، من بطولة أحمد رزق، صلاح عبد الله، سوسن بدر، رياض الخولي، أحمد خالد صالح، فردوس عبدالحميد، خالد كمال، ولقاء سويدان، وعدد آخر من النجوم، وهو من إخراج محمد أسامة.

صادق الصباح تعاقد أيضاً مؤخراً مع النجمة منة شلبي على تقديم مسلسل مكون من 15 حلقة، سيعرض في موسم رمضان المقبل 2023، للعرض على قناة mbc، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن باقي فريق عمل المسلسل خلال الفترة المقلة، كما تعاقد أيضاً مع الفنان عمرو سعد، لتقديم مسلسل جديد للعرض في رمضان 2023، من إخراج ياسر سامي، ومن المقرر البدء في التحضير له الفترة المقبلة.

** بدأ الفنان هاني سلامة التحضير لمسلسله الجديد، الذي سيخوض به السباق الرمضاني في الموسم المقبل 2023، بعنوان «11 سبتمبر» من تأليف محمد إسماعيل أمين وإخراج محمود كامل.

هاني سلامة بدأ بالفعل التحضيرات الأولى للمسلسل، ومن المفترض أن يواصل المؤلف محمد إسماعيل أمين كتابة حلقات العمل، بالتزامن مع بداية المخرج محمود كامل في معاينة أماكن التصوير، واختيار بقية فريق العمل، ومن المتوقع أن يتم تصوير العمل في أكثر من دولة خارج مصر. وأشار مؤلفه إلى أنه سيحمل العديد من المفاجآت.

هاني سلامة شارك في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل «ملف سري»، الذي حقق نسبة مشاهدة كبيرة وشاركه البطولة نضال الشافعي وآخرون، ومن تأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسي، أما المخرج محمود كامل فقد حقق نجاحاً كبيراً من خلال المسلسل اللبناني «ظل»، الذي قام ببطولته عدد كبير من النجوم منهم جمال سليمان، يوسف الخال، جيسي عبدو، مي سحاب وكنده حنا، وكان من تأليف سيف رضا حامد، كذلك مسلسل «شقة 6» مع الفنانة روبي، والذي دارت أحداثه في إطار رعب تشويقي، وتستعد الشركة المنتجة لتقديم جزء جديد من العمل خلال الفترة المقبلة.

** بعد أكثر من 9 سنوات من الخلاف والقطيعة، بسبب مسلسل «في غمضة عين»، الذي لم ينتج عنه سوى الخلافات وتبادل الاتهامات، تم الصلح مؤخراً بين النجمتين أنغام وداليا البحيري، وقررتا إنهاء الخلاف بينهما وفتح صفحة جديدة من الصداقة والتعاون الفني، بعد أن سبق وأعلن كل منهما أنها لن تتعاون مع الأخرى عقب الانتهاء من مسلسل «في غمضة عين».

يذكر أن الخلاف وقع بين أنغام وداليا، عقب الانتهاء من تصوير المسلسل، وإصرار كل منهما على كتابة اسمها الأول على تتر المسلسل، ورغم محاولات المخرج وبعض المقربين منهما، إلا أن كلاً منهما أصرت على موقفها، ووصل الأمر إلى تبادل الاتهامات بشكل معلن ومباشر، وعلى صفحات الصحف والمجلات، لتحدث قطيعة بينهما استمرت 9 سنوات، إلى أن قامت أنغام خلال الأيام الماضية بنشر فيديو على حسابها عبر انستجرام، وظهرت فيه خلال قضاء عطلتها الصيفية وهي ترقص على أنغام أغنية «بيلا تشاو» بصحبة الفنانة داليا البحيري، وعلقت على الفيديو الذي نشرته قائلة: «أحلى ديدي.. بحبك يا ديدي»، وانتهزت داليا الفرصة وعبرت عن حبها لأنغام، وعلقت عليها قائلة: الكلمة الطيبة لها أثر، تفهمك لغيرك أدب، مراعاة المشاعر نبل، صون الود.. ود»، ووجهت رسالة مباشرة إلى أنغام قالت فيها: «انت جميلة، بحبك»، وردّت أنغام بتعليق قالت فيه: «أنا بحبك أوي يا أجمل قلب يا أحلى وأشيك ست يا دودو». بعد مشوار طويل مع الأدوار الثانية في العديد من الأعمال، قررت الفنانة ريم مصطفى أن تخوض أول تجاربها في البطولة المطلقة من خلال مسلسل «ماما عايزة إيه»، الذي تقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني الأخير 2022، قبل أن يقرر صنّاعه تأجيل تصويره لضيق الوقت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckrrrh2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"