عادي

العين «زعيم» منصة المحترفين

21:28 مساء
قراءة دقيقتين
الجنيبي يهدي الأحبابي الكرة الذهبية
الجنيبي يقدم جائزة أفضل لاعب أجنبي
حارب الفتى الذهبي
  • الأحبابي أفضل إماراتي و3 ألقاب لكودجو
  • 9 جوائز لبطل الدوري.. وحارب يكسر الاحتكار

أبوظبي: محمد مصطفى

هيمن العين على جوائز الأفضل، وحصد 9 جوائز، في حفل تكريم نجوم موسم 2021-2022، الذي أقامته رابطة المحترفين، السبت، في «قصر الإمارات» بالعاصمة أبوظبي.

وذهبت جائزة أفضل لاعب إماراتي إلى بندر الأحبابي من نادي العين متفوقاً على إسماعيل مطر لاعب الوحدة، وعلي صالح من الوصل.

كما حاز التوغولي لابا كودجو لاعب «الزعيم» على 3 جوائز حيث نال جائزة أفضل لاعب أجنبي، متفوقاً على زميله في الفريق ذاته المغربي سفيان رحيمي ولاعب الشارقة كايو لوكاس، وجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوري الموسم المنتهي، بتسجيله، 27 هدفاً، كما توج بجائزة أجمل هدف متفوقاً على إسماعيل مطر الوحدة.

واستمرت الهيمنة العيناوية بعدما حسم حارس مرمى البنفسجي خالد عيسى جائزة القفاز الذهبي على حساب حارس الجزيرة علي خصيف، ومحمد الشامسي حارس الوحدة.

اختيار الجمهور

وحصد سفيان رحيمي من نادي العين جائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور متفوقاً على علي مبخوت من نادي الجزيرة، والسوري عمر خريبين مهاجم الوحدة في الموسم الماضي وشباب الأهلي حالياً.

وظفر بجائزة أفضل لاعب مقيم أو من مواليد الدولة، لاعب العين البرازيلي إيريك جورجينس، على حساب عثمان كمارا لاعب الشارقة، ولاعب عجمان عصام فائز، وفاز نادي العين بجائزة أعلى حضور جماهيري متفوقاً على نادي الشارقة والوحدة.

ونال مدرب العين الأوكراني، سيرجي ربيروف جائزة أفضل مدرب( القائد) متفوقاً على الروماني أولاريو كوزمين مدرب الشارقة، والصربي جوران مدرب عجمان.

وذهبت جائزة أفضل لاعب إماراتي صاعد، إلى، حارب عبدالله سهيل لاعب شباب الأهلي، متفوقاً على كل من محمد عباس (العين)، سلطان عادل (إتحاد كلباء).

وحاز جائزة الحذاء الفضي لدوري تحت 21 سنة لاعب شباب الأهلي جوليهرم داسيلفا، الذي سجل 17 هدفاً.

وفاز بجائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور، المغربي سفيان رحيمي، وذهبت جائزة أفضل منصة رقمية إلى «سبورت فور أول»، وحلت «مدرجات دورينا» في المركز الثاني و«العين الرياضية» ثالثاً.

وحاز جائزة تراخيص الأندية المحترفة المستوفية لمعايير الترخيص، نادي الجزيرة متفوقاً على العين وشباب الأهلي.

وضم فريق نجوم الموسم: خالد عيسى، إيرك، ودانيلو اربوليدا، وليد عباس، بندر الأحبابي، محمد عباس، علي صالح، سفيان رحيمي، لابا كودجو، وحارب سهيل، وكايو لوكاس.

دعم القيادة

وقال عبدالله ناصر الجنيبي رئيس مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين عبدالله ناصر الجنيبي، في كلمة الحفل: الموسم نجح بفضل دعم قيادتنا الرشيدة التي دأبت على تشجيع الشباب والرياضيين.

وتابع: يأتي حفل جوائز الرابطة، بعد موسم حافل بالنجاح، ولا بد من أن نشكر الشركاء الاستراتيجيين ورعاة بطولات المحترفين، وإدرات الأندية والعاملين بالقطاع الرياضي.

وقام رئيس مجلس إدارة رابطة المحترفين بتكريم الرعاة الرئيسيين والإستراتيجيين، وهم: شركة بترول أبوظبي الوطنية، «أدنوك»، ومبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، وفندق قصر الإمارات، وطيران الإمارات، ومصرف أبوظبي الإسلامي، واتصالات، والنابودة للسيارات، واتحاد كرة القدم، وفندق ريكسوس، وقنوات أبوظبي الرياضية ودبي الرياضية والشارقة الرياضية.

https://tinyurl.com/4s3ew7cy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"