عادي

«شرم الشيخ الشبابي» يطلق مسابقة «يسري الجندي» للتأليف المسرحي

19:23 مساء
قراءة دقيقتين
بوستر المهرجان
2 - Sharm El-Sheikh Youth Theater launches the Yousra El-Gendy writing competition

‏تكريماً لواحد من أبرز كتّاب المسرح والدراما العرب، أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي عن إطلاق اسم الكاتب الكبير الراحل يسري الجندي على دورة هذا العام من مسابقة التأليف المسرحي التي ينظمها المهرجان ضمن فعاليات دورته السابعة التي تقام خلال الفترة من 25 – 30 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

مسابقة هذا العام هي النسخة السادسة؛ حيث أطلقها المهرجان منذ دورته الثانية تشجيعاً لحركة الكتابة المسرحية المصرية والعربية.

وحول تفاصيل المسابقة قالت د. إنجي البستاوي مدير المهرجان: إنها مخصصة للنص المسرحي الطويل والقصير والمونودراما، ولا تقبل النصوص المُعدة عن أصول مسرحية أو غير مسرحية؛ وذلك دعماً للطاقات والأقلام الشابة الصاعدة، والمسابقة مفتوحة لمشاركة الكتّاب الشباب حتى سن الأربعين من مصر والدول العربية ودول المهجر، ويفضل أن تكون النصوص باللغة العربية الفصحى، على أن يتقدم الكاتب بنص واحد لأحد أفرع المسابقة، ولا يسمح بالمشاركة للكاتب نفسه في أكثر من فرع، وستتم استضافة الفائزين بالجوائز الثلاث لحضور الندوة الخاصة بالفائزين ضمن فعاليات المهرجان، كما تنشر النصوص الفائزة في كتاب؛ وذلك لإتاحتها للمخرجين والممثلين ودارسي المسرح، مع تقديم نقدي وتحليلي لتلك النصوص.

ومن شروط المسابقة أيضاً: ألا يكون النص المقدم قد نشر في أية مطبوعة ورقية أو على المواقع الإلكترونية، أو قدم مسرحياً في أية جهة كانت، بما فيها فرق الهواة، وألا يكون قد شارك في مسابقة أخرى مهما كان مستواها العلمي والفكري، وآخر موعد لقبول النصوص المسرحية المشاركة 19 أكتوبر المقبل، وسيتم فرز وتحكيم النصوص المقدمة من قبل لجنة علمية متخصصة يتم تشكيلها من قبل إدارة المهرجان، وستبدأ اللجنة عملها بمجرد قفل باب التقديم.

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يرأسه شرفياً سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، ويرأس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/unnw6ym3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"