عادي
أشاد بالمكانة الكبيرة التي تحظى بها

محمد بن خليفة: الإماراتية تثبت جدارتها بتسطير صفحات مضيئة

22:34 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن خليفة

أشاد سموّ الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بالمكانة الكبيرة التي تحظى بها الإماراتية، بفضل دعم القيادة الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السموّ حكام الإمارات، سيراً على نهج القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، وما قدمه قائد مرحلة التمكين، المغفور له الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله.

وثمن بهذه المناسبة الوطنية، دعم سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، لتصل إلى ما وصلت إليه من مكانة متميزة في ظل مشاركتها جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل في كل المجالات، لتثبت كل يوم جدارتها وقدرتها على تسطير صفحات مضيئة قل نظيرها.

وقال سموّه، إن دولة الإمارات كانت سباقة بمراعاة خصوصية المرأة، بتدابير خاصة لتسريع تمكينها. ودولة الإمارات أول دولة خليجية، والثانية عربيا تدشن استراتيجية وطنية لتمكين المرأة، وفرت بها إطاراً مرجعياً للمؤسسات الاتحادية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص. ووجود آليات وطنية من المؤسسات المعنية تعمل على تمكين المرأة وعلى رأسها الاتحاد النسائي العام.

وأكد ما سطرته ابنة الإمارات من محطات تاريخية وإنجازات استثنائية في مسيرتها، وهو ما تبدى جلياً في نسب مشاركتها في القطاعات المختلفة خاصة في تشكيل مجلس الوزراء وإدارتها ملفات مهمة كالتكنولوجيا المتقدمة، والتطوير الحكومي والمستقبل، والأمن الغذائي والمائي.

وقال إن «دولة الإمارات وهي تحتفل بيوم الإماراتية تعبر عن تثمينها للأدوار التاريخية ل«ابنة الإمارات» التي باتت نموذجاً استثنائيا إقليمياً وعالمياًَ». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/atf85w8k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"