عادي
عزى ونائبه رئيسها وأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة

محمد بن زايد يعزّي رئيس وزراء باكستان في ضحايا الفيضانات هاتفياً

21:23 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد

أجرى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اتصالاً هاتفياً مع شهباز شريف، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، قدم خلاله التعازي والمواساة في ضحايا الفيضانات والسيول التي تشهدها أقاليم باكستانية. وتمنى سموّه، الشفاء العاجل للمصابين والعودة السريعة للنازحين إلى مناطقهم، داعياً الله تعالى أن يحفظ باكستان من كل سوء.

وأكد سموّه، خلال الاتصال، تضامن دولة الإمارات مع باكستان حكومة وشعباً في مواجهة تداعيات هذه الأوضاع المناخية الصعبة، وحرصها على تقديم جميع أشكال الدعم الممكنة لها، بينما عبّر شهباز شريف، عن شكره لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، على المساعدات الإغاثية والإنسانية العاجلة التي أمر سموّه بتقديمها إلى بلاده، في مواجهة الفيضانات والسيول التي تشهدها بعض الأقاليم، منوّهاً بمواقف دولة الإمارات الداعمة لباكستان ومساندتها في كل الظروف والأوقات.

 كما بعث صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تعزية إلى الدكتور عارف علوي رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، في ضحايا الفيضانات التي تعرضت لها جمهورية باكستان، وأسفرت عن وقوع عدد من الوفيات والجرحى، متمنياً سموّه الشفاء العاجل لجميع المصابين.‏‎كما بعث صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، برقية تعزية مماثلة إلى الدكتور عارف علوي. 

كما أمر صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى جمهورية باكستان الإسلامية التي تشهد أقاليم عدة فيها، سيولاً وفيضانات أسفرت عن قتلى ومصابين وعمليات نزوح من هذه المناطق.

كما أمر سموّه، بتقديم جميع الخدمات الإغاثية الإنسانية إلى النازحين من المناطق التي شهدت السيول والفيضانات، لتعزيز قدرتهم على التغلب على التحديات التي يواجهونها.

وتشمل المساعدات، نحو ثلاثة آلاف طن من الإمدادات الغذائية، فضلاً عن أطنان من المستلزمات الطبية والدوائية وخيمٍ لإيواء المتضررين.

وستقدّم الفرق الإغاثية الإماراتية أيضاً جميع أنواع الدعم الإنساني إلى الكوادر والمؤسسات الباكستانية المعنية بجهود تأمين سلامة المتضررين واحتياجاتهم الغذائية والطبية واللوجستية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9bzdys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"