عادي

تكريم نيشيل نيكولز نجمة «ستار تريك» في الفضاء

16:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الممثلة الراحلة نيشيل نيكولز
«الخليج»
ستصبح الممثلة الراحلة نيشيل نيكولز، التي اشتهرت بشخصية اللفتنانت نيوتا أوورا في مسلسل «ستار تريك»، أحدث نجوم الدراما التلفزيونية التي تعود لفترة الستينات، المكرمة بإرسال بعض رمادها إلى الفضاء.
يُنسب الفضل إلى نيكولز، التي توفيت في 30 يوليو الماضي عن 89 عاماً، في المساعدة في تحطيم الصور النمطية العنصرية وإعادة تحديد أدوار «هوليوود» للممثلين السود في ذروة حركة الحقوق المدنية الأمريكية، كونها واحدة من أوائل النساء السود اللاتي صورن شخصية تعبر عن تمكين المرأة على شاشة التلفزيون.
وبعد وفاتها، أضيف اسم نيشيل نيكولز إلى بيان الركاب لسفينة فضائية حقيقية لم يتحدد موعد إطلاقها من المقرر أن تحمل مجموعة من القوارير تحتوي على رماد وعينات حمض نووي لعشرات من محبي الفضاء الذين رحلوا عن الحياة، في رحلة نهائية وأبدية حول الشمس، وفقاً للقائمين على هذا التكريم.
وفي سبعينات القرن الماضي، أوكلت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية «ناسا» لنيكولز مهمة المساعدة في تعيين المزيد من المجموعات المهمشة والنساء في وكالة الفضاء؛ إذ كان لها الأثر في جذب مثل تلك المواهب ومنها أول رائدة فضاء أمريكية سالي رايد، وأول رائدة فضاء سوداء ماي جيمسون، وأول رئيس أسود لناسا تشارلي بولدن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypb2pzvv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"