عادي

عودة رمضان صبحي إلى الأهلي تثير الجدل بعد تصريحات إكرامي

17:08 مساء
قراءة دقيقتين
أدلى الحارس الأسبق لمرمى النادي الأهلي إكرامي الشحات، بتصريحات مثيرة للجدل، حول مستقبل اللاعب رمضان صبحي الجناح الهجومي لفريق بيراميدز، ولاعب المارد الأحمر السابق.
وقال إكرامي في مقابلة متلفزة عبر برنامج «اللعيب»: إن «رمضان صبحي يمتلك الاستعداد للعودة إلى صفوف النادي الأهلي مجدداً، وأن الأمر يتوقف على مدى قبول إدارة القلعة الحمراء».
تاريخه مع الأهلي
يعد اللاعب رمضان صبحي من ناشئي النادي الأهلي، لكنه رحل عن الفريق إلى ستوك سيتي عام 2016، في تجربة احترافية متواضعة، انتقل بعدها إلى هيديرسفيلد عام 2018.
وعاد رمضان صبحي إلى الأهلي مرة أخرى على سبيل الإعارة في يناير 2019، لكنه رفض عرض النادي لشرائه بصورة نهائية عام 2020 بعد نهاية فترة الإعارة.
وفضّل بعدها الانتقال إلى بيراميدز الذي عرض مبلغاً أكبر، الأمر الذي أثار موجة من الجدل في الكرة المصرية، وموجة من الغضب داخل جماهير القلعة الحمراء الذين اتهموه بتفضيل «المال» عن «الكيان»، الذي نشأ فيه.
لمع نجمه مع بيراميدز
ولعب رمضان صبحي 69 مباراة مع بيراميدز في كل البطولات، سجل خلالها 19 هدفاً، وصنع 10 أهداف، لكنه لم يتوج بأي لقب حتى الآن، الأمر الذي لم يرض طموح اللاعب لذلك يدرس الرحيل عن النادي.
رمضان صبحي على رادار الزمالك
من ناحية أخرى يسعى نادي الزمالك إلى ضم رمضان صبحي خلال الميركاتو الصيفي لتعويض لاعبه المغربي أشرف بن شرقي، الذي رحل عن صفوف القلعة البيضاء بعد انتهاء عقده، وانتقل لصفوف الجزيرة الإماراتي، في صفقة انتقال حر.
وتواصل مسؤولو الزمالك مع اللاعب؛ حيث أكد أنه لا يمانع ارتداء القميص الأبيض، لكن عرض الزمالك من الناحية المادية لا يرضي طموحه.
وشهدت ساحة مواقع التواصل الاجتماعي عاصفة من الجدل بين المؤيد والمعارض لعودة رمضان صبحي إلى الأهلي؛ حيث قال أحدهم: «بالطبع لا.. ولا يمكن أن نوافق على رجوعه للأهلي مهما كانت إمكانياته وهو لا يستحق الرجوع للأهلي ولو رجع للأهلي أنا شخصياً سوف أتنازل عن تشجيعي للأهلي.. الأهلي له مبادئ لا يمكن التنازل عنها وكان من الأولى رجوع عصام الحضري مثلاً.. إنما رمضان غلط في الأهلي وباع الأهلي وعنده غل ضد الأهلي».
وقال آخر: «والله أنا كمشجع أهلاوي لا أوافق على رجوعه لا هو ولا أي أحد باع الأهلي بسبب مبلغ من المال.. الذي باعك لا تشتريه مرة أخرى.. الذي يشترينا نحترمه ونقدره كثيراً.. ولكن رمضان لماذا يعود؟».
وفي الجهة المقابلة طالب عدد من جماهير النادي الأهلي بعودة اللاعب، وذكروا مبرراتهم لذلك؛ حيث قال أحدهم: «أوافق على عودته لأن رمضان صبحي صغير السن لا يدرك شيئاً في الدنيا وهو ليس عبدالله السعيد ولا الحضري ولا حسام عاشور، إنه صغير في السن وقد أخطا والأجدى أن يتم عقابه وليس طرده من البيت».
وقال آخر: «أتمنى أن يمهد رمضان صبحي للعودة للأهلي بالاعتذار عن الفترة السابقة، ونحن نتمنى عودته».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msr5tkh8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"