عادي

«تراث الإمارات» ينظم ملتقى رقمياً في «يوم الإماراتية»

20:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المتحدثات خلال الملتقى

أبوظبي: «الخليج»

نظم نادي تراث الإمارات ملتقى رقمياً، بمناسبة يوم الإماراتية، بعنوان «ملتقى يوم الإماراتية»، بمشاركة الدكتورة فريدة الحوسني، المديرة التنفيذية لقطاع الأمراض المعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة، والدكتورة ميثاء الهاملي، رئيسة مجلس إدارة شركة ليوا، والمحامية علياء العامري، والدكتورة سلمى الدرمكي، طبيبة الأسرة في مستشفى توام. وأدارت الحوار الإعلامية والشاعرة ماجدة الجراح، وحضرت الملتقى ميثاء السويدي، مديرة مركز العين النسائي التابع للنادي.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني: إن شعار هذا العام «واقع ملهم - مستقبل مستدام» مميز ونابع من قلب الوطن، ويؤكد أن الإماراتية تعدت مرحلة التمكين ووصلت إلى ما بعدها، وأنها بدأت تجني ثمار التمكين في الكثير من القطاعات التي قدمت فيها الكثير من الإنجازات حتى صارت نموذجاً عالمياً.

وقالت الدكتورة ميثاء الهاملي: إن سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك بذلت الجهود لدعم المرأة ووهبت نفسها للإمارات، وقدمت مثالاً عظيماً لتكون سنداً لزوجها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، طيّب الله ثراه، ومثالاً للأم العظيمة التي نرى نتاج تربيتها ودعمها لأسرتها في الأسماء العظيمة التي نفتخر بها جميعاً.

ونوّهت علياء العامري بالقيادة التي دعمت المرأة بكل ما تحتاجه لتتقدم وتصل إلى ما وصلت إليه.

وقالت الدكتورة سلمى الدرمكي: إن الرعاية الصحية المقدمة للمرأة تبين مدى الاهتمام بها الذي يبدأ منذ الصغر، بدءاً من الفحوص الدورية للإناث في مراحل مبكرة، حتى الفئات العمرية الأخرى.

https://tinyurl.com/4emhzx7d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"