عادي

ما حقيقة مقتل ناتاليا فوفك المسؤولة عن اغتيال ابنة «عقل بوتين»؟

18:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ناتاليا فوفك المسؤولة عن اغتيال ابنة «عقل بوتين»
ناتاليا فوفك المسؤولة عن اغتيال ابنة «عقل بوتين»

إعداد – محمد ثروت
انتشرت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول مقتل الأوكرانية «ناتاليا فوفك» المتهمة باغتيال الصحفية الروسية «داريا دوغين»، المعروفة بلقب ابنة «عقل بوتين»، المفكر القومي الروسي ألكسندر دوغين، وذلك بتفجير سيارتها على أطراف العاصمة الروسية موسكو الأسبوع الماضي.
وكانت أجهزة الأمن الروسية قد كشفت تفاصيل اغتيال داريا دوغين، واتهمت ناتاليا فوفك، عميلة الأجهزة الأمنية الأوكرانية بتنفيذ العملية، قبل الهروب من روسيا إلى إستونيا.
ونشرت روسيا فيديوهات للأوكرانية ناتاليا فوفك، وهي تعبر الحدود الروسية بواسطة سيارتها الخاصة «ميني كوبر»، إضافة إلى بطاقة هويتها التي تثبت عملها مع الأمن الأوكراني، وانتمائها إلى كتيبة «آزوف» التي تصنفها روسيا منظمة إرهابية.
وخلال الساعات الأخيرة، نشر بعض المغردين على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنباء تشير إلى العثور على جثة ناتاليا فوفك، بعد أن تلقّت 17 طعنة.
ونقل مغردون عن تقرير نشرته صحيفة «إكسبريس» النمساوية، قولها إنه تم العثور على جثة ناتاليا فوفك في شقة سكنية بالعاصمة فيينا، وبفحصها تبين تعرضها للطعن 17 مرة في أماكن متفرقة من جسدها.
ونشرت الصحيفة صورة مموهة لجثة ناتاليا فوفك، إلا أن بعض المغردين كشفوا أن هذه الصورة قديمة وتعود إلى جريمة قتل وقعت في موسكو عام 2020.
وأشار البعض إلى أن الصحيفة النمساوية تتمتع بسمعة مشوّهة، حيث تقوم بنشر تقارير وأخبار مشكوك في صحتها من أجل الإثارة فقط، كما أن التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني لم يتم تأكيده رسمياً حتى الآن من السلطات النمساوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/546ub9eb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"