عادي

الحصيلة 80 ألف طن من الأنقاض .. هدم ناطحتي سحاب بالهند في ثوان

14:32 مساء
قراءة دقيقتين

متابعات - «الخليج»

هدمت السلطات الهندية، الأحد، في أقل من 10 ثوان ناطحتي سحاب شُيدتا بالمخالفة للقانون بالقرب من العاصمة نيودلهي، ليصبحا بذلك أطول مبنيين يهدمان على الإطلاق في البلاد.
وهللت الحشود التي كانت تشاهد عملية الهدم من أسطح المباني الشاهقة القريبة وصفقت عندما انهار البرجان اللذان يبلغ ارتفاعهما 103 أمتار، وغطى الغبار المنطقة السكنية.

الصورة
1

وعمليات الهدم هذه نادرة في الهند على الرغم من انتشار البناء المخالف للقانون. وأمرت المحكمة العليا العام الماضي بهدم البرجين الواقعين بمنطقة نويدا بعد معركة قانونية طويلة انتهت بالتحقق من انتهاك العديد من أنظمة البناء وقواعد السلامة من الحرائق.

الصورة
ض

وقال مسؤولون لوسائل إعلام محلية إنه استخدم أكثر من 3700 كيلوغرام من المتفجرات في حوالي الساعة الثانية والنصف بعد الظهر بالتوقيت المحلي. ووضعت المتفجرات بشكل يضمن تعرض المنطقة لأقل قدر من الضرر.
وقالت الشرطة إنها تُقيّم ما إذا كان حدث أي ضرر. وذكر سكان يعيشون بالقرب من البرجين إنهم سيتحققون مما إذا كانت منازلهم تعرضت لأي أضرار.

الصورة
1

وكانت أوامر صدرت لآلاف السكان بإخلاء شققهم القريبة من موقع الانفجار لمدة عشر ساعات. ونشر العشرات من أفراد الشرطة والطوارئ لمتابعة هدم البرجين اللذين يضمان 850 وحدة شاغرة.
وأُعيد تسيير حركة المرور ببطء. وكان رجال الإطفاء يستخدمون رشاشات المياه لخفض مستويات الغبار حول برجي «أبيكس» و«سياني»، اللذين شيدا على طريق سريع مزدحم يربط ولاية أوتار براديش، أكثر ولايات الهند اكتظاظاً، بالعاصمة.

الصورة
1

ومن المتوقع أن يخلف الانفجار أكثر من 80 ألف طن من الأنقاض، سيستخدم معظمها في تسوية الموقع وسيُعاد تدوير الباقي.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xvw394v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"