عادي

السعودية تمنع المشروبات الغازية في المدارس

15:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مشروب غازي
مشروب غازي

الرياض - «الخليج»

أكدت وزارة الصحة في السعودية وضع شروط صحية لخدمات التغذية في المدارس، أبرزها منع بيع المشروبات الغازية، لما تشكله من خطر على صحة الأطفال عند تناولها بكثرة.

وأصدرت وزارة التعليم السعودية تعليمات مشددة خاصة بتقديم خدمات التغذية في المدارس، ونبهت إدارات التعليم بضرورة المتابعة والتحقق مما يقدمه مزودو الخدمة في المقاصف المدرسية.
واشترطت الوزارة عدم السماح ببيع المشروبات الغازية في المدارس لمخالفتها الاشتراطات الصحية التي تضعها وزارة التعليم، مؤكدة التشديد على متابعة التزام المقاصف بعدم بيع المشروبات الغازية، حسب ما نشرته صحيفة «عكاظ».
كما شددت على ضرورة متابعة التزام مقدمي الخدمة بالخيارات التي يسمح ببيعها في المدارس، إذ تم توجيه إدارات التعليم منذ وقت مبكر بفتح باب المنافسة للقطاع الخاص لتقديم الخدمات الغذائية.
وعلى صعيد آخر، استحدثت وزارة التربية السعودية نسخاً رقمية لجميع الكتب المدرسية وأوضحت أن جميعها ستكون متاحة عبر منصة «مدرستي».
وأشارت إلى أن تطوير المناهج مستمر، إذ تم إدخال مناهج جديدة، مثل «التفكير الناقد»، و«سلسلة المهارات الرقمية والتقنية»، إضافة إلى استمرار تدريس «اللغة الإنجليزية» في الصف الثاني الابتدائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ruy8awaf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"