عادي

توسيع الزمالة المصرية لاعتماد المجالس الصحية عربياً

19:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3 - Directives to expand the Egyptian fellowship with the Arab Health Councils
2 - Directives to expand the Egyptian fellowship with the Arab Health Councils
1 - Directives to expand the Egyptian fellowship with the Arab Health Councils

القاهرة: «الخليج»

وجه د.خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، برنامج الزمالة المصرية بالتوسع في التعاون مع المجالس الصحية بالدول العربية؛ وذلك للاعتماد المتبادل للتدريب والمدربين وأماكن التدريب.

وصدرت هذه التوجيهات، خلال تفقد الوزير، الامتحانات التحريرية للأطباء الملتحقين ببرنامج الزمالة المصرية، بمقر كلية طب قصر العيني، في إطار استراتيجية الوزارة للنهوض بمنظومة التعليم الطبي المهني.

وتابع الوزير، بحسب بيان للوزارة، الأحد، سير عملية الامتحانات، والتي تعقد على مدار 6 أيام، وتضم نحو 5 آلاف طبيب في 41 تخصصاً، وحرص على الاستماع لآراء عدد من الأطباء حول النماذج الامتحانية.

وأوضح د.حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير حرص على متابعة عملية الامتحان، للتأكد من تحقيق أقصى استفادة للملتحقين ببرنامج الزمالة، والوقوف على أي تحديات تواجه المتدربين، مشيراً إلى تميز برنامج الزمالة المصرية بالاهتمام بالتدريب العملي لمقدمي الخدمة الطبية، مشيراً إلى التحاق نحو 17 ألف متدرب، بينهم 1405 من الوافدين، بالبرنامج منذ تشكيل اللجنة العليا للتخصصات الطبية عام 1998.

وشدد الوزير على أهمية البرنامج في صقل مهارات الأطباء، من خلال تدريبهم على المناهج والتقنيات والأجهزة الطبية الحديثة، وكذلك الإلمام بالعلوم التكنولوجية في المجال الصحي، بما ينعكس على كفاءة وجودة الخدمة المقدمة للمرضى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p953f7f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"