عادي

«بكسول جيمينج » وجهة متكاملة للألعاب الإلكترونية في أبوظبي

19:14 مساء
قراءة دقيقتين
أكاديمية الجيمينج
تجربة بيكسول
صالة ألعاب بيكسول
بيكسول جيمينج
غرفة ألعاب بيكسول

كشف «بكسول جيمينج » للألعاب، مركز الرياضة الإلكترونية وألعاب الواقع الافتراضي، عن استعداده لافتتاح أبوابه نهاية العام الحالي في «القناة»، الوجهة الأبرز من نوعها في أبوظبي، لترسيخ مكانة العاصمة في قطاع الرياضات الإلكترونية العالمي.

ويحتضن «بكسول» منطقة ألعاب الواقع الافتراضي التي تلبي تطلعات اللاعبين بمختلف مستوياتهم، إلى جانب أكاديمية الرياضة الإلكترونية، التي توفر لعشاق الألعاب المحترفين مركزاً تدريبياً استثنائياً. ويهدف المجمع الجديد إلى تمكين مجتمع الألعاب الإلكترونية الاحترافي والارتقاء بقدرات أبطال هذه الرياضة على المستوى العالمي من خلال إطلاق أول أكاديمية مرخّصة في الشرق الأوسط واستضافة بطولات عالمية في الصالة الفريدة المخصصة للمسابقات الكبرى، والتي تتسع ل 800 شخص. وتضم الأكاديمية منصة «إي سبورتس» للألعاب الإلكترونية التي تتيح لعشاق هذه الرياضات متابعة أهم فعاليات القطاع.

ويتيح المجمع مجموعة من المرافق والمساحات المخصصة لألعاب الواقع الافتراضي والألعاب الكلاسيكية وألعاب الكونسول والهاتف المحمول والرياضات الإلكترونية، بما يتماشى مع احتياجات القطاع الذي يُعد أحد أكثر القطاعات نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن المتوقع أن تصل قيمة هذا القطاع في الإمارات إلى 930 مليون دولار بحلول عام 2025. ويهدف هذا المجمع إلى تسليط الضوء على مكانة أبوظبي الرائدة في مجال الرياضات الإلكترونية وبث فعالياتها للملايين من عشاق الألعاب.

ويتصدر هذا المجمع جهود الترفيه الرقمية، باعتباره إحدى أبرز الوجهات الجذابة التي تتيح للجميع إمكانية الوصول إلى العديد من الألعاب الإلكترونية.

وقال بول هاميلتون، المدير العام لدى «بكسول للألعاب»: «يعيد المجمع، بما يوفره من إمكانات، تعريف مفهوم الألعاب الإلكترونية الحديث في المنطقة، باعتباره وجهةً ترفيهيةً متكاملةً تضم أول أكاديمية للألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط. ونسعى إلى تمكين مزيد من اللاعبين، انطلاقاً من إدراكنا لأهمية الرياضات الإلكترونية في تعزيز الإبداع والقدرة على حل المشكلات وتنمية المواهب القيادية».

وقال كريم إبراهيم، المؤسس المشارك للمجمع والمدير التنفيذي ل«روبوكوم في آر»: «صممنا تجربة الواقع الافتراضي المخصصة، باعتبارنا الشريك التقني للمجمع، لنتيح للاعبين المشاركة في مغامرة استثنائية والاستمتاع بأبرز التجارب السينمائية والتفاعلية في القطاع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53jw84ze

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"